قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلب كبير على الطائرات الخاصة بالصين


بكين

من المنتظر أن يتضاعف أسطول الطائرات الخاصة في الصين خلال العام الجديد ثلاث مرات، مع التقدم رسميا بـ22 طلب شراء يناهز مجموعها أكثر من 15 مليار دولار، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة،وقالت أسوشيتد برس نقلا عن الوكالة، أنّ الطلبات جاءت على هامش معرض مقاطعة زهيجيانغ للطيران.

ومن ضمن الطلبات، أربع لاقتناء طارئات سيسينا وأربع مروحيات،أما أغلى طراز تمّ التقدم بطلب لشراء طائرة منه فهو طائرة الأعمال داسو بمبلغ يناهز سبعة ملايين دولار،واستفادت من الطلبات شركات في الصين وهونغ كونغ والولياات المتحدة وسلوفينيا.

والطائرات الخاصة، كانت ممنوعة في عهد ماو تسي تونغ واستمر الحظر حتى عام 2003،وقبل هذه الطلبات لم تكون توجد بالصين سوى تسع طائرات يملكها أربعة رجال أعمال، ووفقا لمنظم المعرض فإنّ المال لم يكن دافع الشراء لدى الطالبين قدر ما هو الشكوى من تأخر وصول الشحنات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة وينزهو ييكي في حديث صحفي أنّ هدفه من اقتناء طائرة هو quot;تعزيز صورة المؤسسةquot;، وأضاف quot;من الأفضل إنفاق الملايين لاقتناء طائرات الأعمال من أجل ربح الوقت والطاقة. كما أنّ امتلاك طائرة يقنع شركاءك في الأعمال بأنكم ذوو مصداقية.quot;