قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيع 3 فنادق في المدينة المنورة بمليار ريال


المدينة المنورة


بيعت ثلاثة فنادق أخيرا في المنطقة المركزية في المدينة المنورة وصل سعرها إلى نحو مليار ريال. وأعلن بيع فندق دار التقوى إنتركونتيننتال بنحو 450 مليون ريال. والفندق حسب صحيفة الاقتصاديةمطل على الحرم النبوي الشريف من الجهة الشمالية وتقدر مساحته بنحو ألفي متر واشترته مجموعة الكعكي، وتجري الترتيبات حالياً لتغير اسمه إلى اسم جديد يتوقع أن يكونquot; فور سيزنquot;، خصوصا أن هناك ثلاثة فنادق باسم إنتركونتيننتال في المدينة المنورة وحدها، الأمر الذي جعل المالك الجديد يرغب في اسم مغاير.

ويتميز الفندق المباع بموقع مميز جعل معظم كبار الزوار يرغب في السكن فيه، خصوصا مع وجود أجنحة ملكية ورئاسية كثيرة، إلى جانب وجود سوق كبيرة فيها محلات تضم أفضل العلامات العالمية، العطور، البخور، والعود الثمين باهظ الثمن. وعلمت quot;الاقتصاديةquot; أن دخل الفندق مع السوق نحو 40 مليون ريال سنوياً.

من جهة ثانية، تم بيع فندقين آخرين في المنطقة نفسها أحدهما فندق الحرم quot; خمس نجومquot; تصل مساحته إلى أربعة آلاف متر بمبلغ لم يتم الإفصاح عنه، وفندق ثالث بنحو 300 مليون ريال.

وتأتي موجة الشراء هذه نتيجة زيادة الرساميل الموجودة في السوق، إضافة إلى الأمان الاقتصادي وارتياح النفس من الاستثمار في المدينتين المقدستين نتيجة عدم تأثر الاستثمار فيهما للتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية.