دبي الإسلامي يغلق الاكتتاب في منتجه للاستثمار في السلع

بهاء حمزة من دبي


أغلق بنك دبي الإسلامي الاكتتاب في منتج جديد يرتبط بالاستثمار في السلع quot;Clip Notequot; وهو منتج استثماري يتوافق مع مبادئ الشريعة ويمتد على فترة زمنية تصل إلى ثلاثة سنوات مع التركيز على الاستثمار في سلة من السلع تتضمن الذهب والألمنيوم والنفط الخام والزنك والنحاس.


وشهد المنتج الجديد إقبالاً كبيراً من المستثمرين حيث تجاوزت قيمة الاكتتاب 38 مليون دولار خلال أربعة أسابيع منذ إعلان البنك افتتاح الاكتتاب في الأسبوع الأول من شهر ايلول (سبتمبر) الماضي. ويعد هذا المنتج الأول من نوعه حيث يتمتع أيضاً بميزة حماية رأس المال. وخضع لموافقة كل من هيئة الرقابة الشرعية في بنك دبي الإسلامي وهيئة الشريعة لدار الاستثمار وهي هيئة تضم عدداً من أبرز خبراء الشريعة وتتخذ من لندن مركزاً لها.


وقال سعيد القطامي نائب الرئيس الأول ومدير إدارة الثروات في البنك ان المنتج الجديد شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين وهو ما يعكس حاجة السوق للمنتجات المبتكرة. ويؤكد حجم الاكتتاب أيضاً على الإقبال المتزايد للاستثمار في السلع وهو خيار استثماري أصبح يحكم توجهات المستثمرين في السوق. سوف يستمر بنك دبي الإسلامي بتوفير أفضل المنتجات والحلول المبتكرة والمبدعة والمتوازنة في مجال إدارة الثروات.


وقال نفيد أحمد مدير الاستثمار في بنك دبي الإسلامي ان نجاح الاكتتاب في المنتج الجديد مرتبط بوجود شبكة توزيع قوية لدى البنك من جهة وتوفير منتجات تتلاءم مع الحاجات الاستثمارية للمتعاملين من جهة أخرى. مشيرا الى ان quot;استراتيجيتنا ترتكز على توفير منتجات مبتكرة تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة وبالتالي فإن نجاح الاكتتاب في هذا المنتج يعكس فعالية استراتيجيتناquot;.


ويتمتع المنتج الاستثماري بميزة ضمان 10 % عائد على رأس المال خلال العام الأول وإمكانية تحقيق عائد يصل إلى 8 % خلال العام الثاني والثالث وذلك بناءاً على أدائه المرتكز على الاستثمار في سلة من السلع خلال هذه المدة. ويأتي إطلاق المنتج المرتبط بالاستثمار في سلة من السلع المتعددة ضمن سلسلة من الصناديق الاستثمارية التي أطلقها ويديرها بنك دبي الإسلامي من ضمنها صندوق quot;الإسلامي للنقل البحريquot; وصندوق quot;الإسلامي لحماية رأس المالquot; وصندوق quot;الاستثمار العقاري الأوروبيquot; وquot;برنامج الإسلامي الادخاريquot; وquot;صندوق الإسلامي للأسهم الخليجيةquot; وصندوق quot;الاستثمار العقاري الأمريكيquot; وصندوقين للاستثمار في القطاع العقاري في فرنسا.