قادروف يعد بتحويل غروزني إلى مدينة ورود

غروزني

صرح رئيس جمهورية الشيشان علي الخانوف بأن مدينة غروزني عاصمة الجمهورية ستعمر بنسبة 90 بالمائة في غضون سنتين أو ثلاث.وقال الخانوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم: quot;من المستحيل حل مسألة إعادة بناء غروزني ومشكلة سكان الجمهورية في فترة نصف عام. وأعتقد أن أعمال إعادة بناء غروزني ستكتمل بنسبة 85-90 بالمائة في فترة سنتين أو ثلاث. وستكون غروزني أفضل مما كانت عليه في عامي 1995 و1996quot;.

وأضاف أن الجمهورية تشهد حاليا أعمال إعادة بناء المدن حيث أصبحت غوديرميس أول مدينة شيشانية تعمر وتتخلص من آثار الحرب بشكل كامل، تليها مدينة أرغون.وذكر الخانوف أن البرنامج الفيدرالي الخاص بتعمير جمهورية الشيشان ينفذ بنشاط وحسب الجدول الزمني المقرر. وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ 4 مليارات و38 مليون روبل لأغراض التعمير في إطار هذا البرنامج في عام 2006.

فقد انطلقت اليوم الخميس الفعالية تحت شعار quot;مدينة غروزني ـ مدينة ورودquot; التي بدأها رئيس الوزراء نفسه بزرعه شجيرة ورد فى ساحة غروزني.وقال إنه quot;إذا حذا كل شخص حذوي فإن عاصمة الجمهورية ستتحول بعد سنة إلى حديقة زاهرةquot;. ووعد رئيس الوزراء بأن quot;تجري أعمال البناء والإعمار بوتائر متسارعة وأنا واثق من أن غروزني ستكون في العام القادم أجمل مدينة في المنطقةquot;.

وافتتح اليوم الحي الرابع في منطقة لينينسكي بغروزني الذي تمت إعادة بنائه بالكامل. وأعلن قادروف أمام الصحفيين أن quot;هذا كان حيا مهجورا تماما في غروزني وكان عبارة عن حي فقير جداquot;.وسبق أن أعلن الرئيس الشيشاني علي ألخانوف أنه سيتم إعمار غروزني خلال السنتين ـ الثلاث القادمة بنسبة 90 بالمائة.