150 شركة للاتصالات تعرض منتجاتها في إسرائيل


خلف خلف من رام الله


تشارك نحو 150 شركة عالمية رائدة في مجال الاتصالات، والتقنية البنيوية والمضامين، ونظم المعلومات، والإنترنت، والسلع والخدمات ذات الصلة في معرض تيليكوم إسرائيل للاتصالات 2006، وأفتتح المعرض رسمياً مساء أمس رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في حدائق المعرض بتل أبيب.


ومن بين الشركات المشاركة في المعرض تبرز هذا العام شركات اتصالات وتكنولوجيا من أوروبا، أمريكا الشمالية، جنوب وشرق آسيا، وكذلك ممثلين عن الشركات الأجنبية العاملة في إسرائيل، من بينها شركات من كندا، فرنسا، الولايات المتحدة، بولندا وكوريا. وأقيمت في المعرض مراكز مختلفة ستكون في خدمة العارضين من بينها مركز للوسائط المتعددة (ملتيمديا) يتم فيه تدشين محطة الألعاب quot;سوني بليستيشين 3quot; التابعة لشركة quot;سونيquot; ومركز عيّنات تقنية.


وينصب المعرض هذا العام على الجانب المهني لمجالات التيليكومونيكيشن: الخلوية، حماية الاتصالات، تقنيات الأسس والمضامين، الإنترنت، البرمجية والمشاريع الناشئة (ستارت-أب) وذلك في ضوء الاهتمام الدولي الذي تثيره صناعة quot;التيليكومquot; وquot;نُظُم المعلوماتquot; الإسرائيلية. حسبما جاء في بيان على نشر على موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية.


وتعرض في المعرض هذا العام حوالي 150 شركة محلية وعالمية رائدة في مجالات الاتصال،. كما خصص جناح في المعرض لشركات ناشئة (ستارت-أب) حيث سيعمل فيه مركز لعرض التقنيات (Demo Center). وفي نهاية الأسبوع هبط في إسرائيل 2000 ضيف من الخارج، وبضمنهم وفود تضم وزراء ومسئولين حكوميين، ورجال أعمال ومسئولين في شركات كبيرة قدموا من حوالي 40 دولة في العالم.


ومن بين فعاليات quot;معرض تيليكومquot; المخططة خلال أيام المعرض: أمسية الافتتاح بحضور رئيس الوزراء، توزيع جائزة إسرائيل للاتصالات من قبل وزارة الاتصالات، جائزة الستارت-أب المتفوق من قبل وزارة التجارة، الصناعة والتشغيل والعالِم الرئيسي ولقاءات عمل منسقة مع وفود رسمية من الخارج برئاسة وزراء الاتصالات ووفود لرجال أعمال. ويقام معرض تيليكوم إسرائيل والمؤتمرات المهنية المقامة في إطاره كل سنتين وهو يحظى باهتمام كبير في الأسواق العالمية.