بنك البحرين الإسلامي يدعم طبابة الاطفال

المنامة

استمرارا منه بالقيام بواجبه الاجتماعي تجاه زبائنه الكرام و مجتمعه، أعلن بنك البحرين الإسلامي، أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، عن رعايته للمؤتمر الخليجي العالمي الثالث للعلاج الطبيعي و الذي سيقام غدا في البحرين، و سيستمر في الفترة من 20 إلى 21 نوفمبر الجاري بمشاركة حوالي 200 مختص علاج طبيعي و تأهيل من 11 دولة.

و بهذه المناسبة، صرح السيد خالد الخياط مدير العلاقات العامة و الإعلام ببنك البحرين الإسلامي قائلا quot; استمرارا منا بالاهتمام بفلذات أكبادنا أطفال البحرين، لا سيما أصحاب الاحتياجات الخاصة، و تنفيذا لتعليمات إدارة البنك برئاسة السيد يوسف صالح خلف الرئيس التنفيذي للبنك للقيام بمسئولياتنا الإجتماعية المعتادة، قمنا برعاية هذا المؤتمر العالميquot;.

و أضاف quot; و تأتي رعايتنا هذه كوسيلة نعرب بها عن وقوفنا مع الأطفال في البحرين، و تقديرنا الشديد للجهود الكبيرة التي يقوم بها أهالي الأطفال من أصحاب الاحتياجات الخاصة لاسيما مرضى الشلل الدماغي و الذي يعتبر من أشد الأمراض تأثيرا على المريض و عائلته و الذي يعاني منه مجموعة كبيرة في البحرين. كما سيتمكن عبر هذه الرعاية العديد من الأخصائيين و أطباء الأعصاب في المملكة للتعرف على آخر بحوث الجلطة الدماغية مما ينعكس إيجابا على مرضى الشلل بشكل عام بإذن الله تعالى quot;.

و أوضح الخياط قائلا quot; كما أنه يسعد بنك البحرين الإسلامي ان يرعى محاضرة أمراض و علاج الأطفال، و التي سيحاضر فيها حوالي أربعة مختصين في العلاج الطبيعي في اليوم الاول للمؤتمر و هو يوم الافتتاح الرسميquot;.

و من جانبه، عبر رئيس اللجنة التنظيمة للمؤتمر الخليجي العالمي الثالث للعلاج الطبيعي استشاري العلاج الطبيعي د. غازي سرحان عن بالغ سعادته لموافقة بنك البحرين الإسلامي على رعاية هذا المؤتمر العالمي قائلا quot; لقد سعدنا جدا في اللجنة التنظيمة للمؤتمر بموافقة بنك البحرين الإسلامي على رعاية هذا المؤتمر، حيث سيشكل ظاهرة علمية في مجال العلاج الطبيعي و هو الأمر الذي يؤكد وقوفهم دوما في صالح هذا الوطن و أبنائهquot;.

و أضاف د. سرحان quot; كما أن رعايتهم قد سهلت لنا القيام بدعوة الدكتور أندو بتلر و هو باحث معروف في العلوم العصبية من جامعة أمروي في ولاية جورجيا الأمريكية، و الذي سيقوم بإلقاء 3 محاضرات تحت عنوان قابلية المخ و الاعصاب على استعادة نشاطها بعد التلف الذي يصيبهاquot;.

و أكمل الدكتور سرحان قائلا quot; و عبر رعاية بنك البحرين الإسلامي لهذا المؤتمر، سيتم استخدام هذه التقنية في علاج الأطفال ذوي الشلل الدماغي الحركي و الذي يعاني منه العديدون في البحرين، علما بأن هذا الشلل ينتج عن نقص الأوكسجين أثناء الولادة ، و يستغرق وقتا طويلا و يكاد يعتمد الطفل على العلاج الطبيعي طوال الخمس السنوات الأولى من عمره، كما سيستفيد منه البالغين الذين يصابون بجلطة دماغيةquot;.

و في ختام تصريحه، أكد السيد خالد الخياط مدير العلاقات العامة و الإعلام ببنك البحرين الإسلامي عن وقوف بنك البحرين الإسلامي مع هذا المؤتمر متمنيا لجمعية العلاج الطبيعي البحرينية التوفيق و النجاح في مساعيهم الخيرة في تنظيم مثل هذه المؤتمرات الحساسة، و التي تضيف بعدا آخر إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة و على رأسها الدكتورة ندى عباس حفاظ وزيرة الصحة.

جدير بالذكر، أن بنك البحرين الإسلامي أول بنك إسلامي تأسس في المملكة، البنك الرائد في المملكة بتقديمه دعما كبيرا للعديد من الفعاليات الإنسانية و الاجتماعية و غيرها من أمور تهم المجتمع، حيث قدم ما يفوق المليون دينار في غضون الأعوام الخمسة الماضية على هيئة صدقات و زكاوات و تبرعات و غيرها.