العراق: تنصيب 33 مجمعا للماء في النجف



النجف

تقوم مديرية ماء النجف بتنصيب 33 مجمعا للماء بسعات مختلفة لتغذية بعض القرى في المحافظة التي تعاني من شح في الماء الصالح للشرب. وذلك بسبب شح المياه التي تعاني منها المحافظة إضافة إلى عدم توفر الماء الصالح للشرب. وقال مدير ماء النجف وكالة مجيد سعيد مكي اليوم أن quot;المجمعات سيتم تنصيبها في مناطق بحر النجف وقرى الكوفة والمناذرة والحيرة والمشخاب والقادسية والعباسية والحرية والحيدريةquot;.

وأضاف مكي أنه quot;تمت المباشرة بتنصيب خمسة مجمعات مائية سعة مليون غالون لكل منها لتغذية الأحياء الشمالية من مدينة النجفquot;. وأشار مدير ماء النجف وكالة إلى انه quot;تم نصب وتشغيل مجمعات ماء لكثير من الأحياء في المنطقةquot;، كما تم quot;تأهيل عدد من مجمعات الماء القديمة في ناحية القادسية والعباسية والحيرة والكوفة وتبديل الخط الناقل لحي العروبةquot;. وأوضح انه quot;تم تبديل شبكات الماء الصافي للمناطق المتضررة ومد شبكات الماء الصافي في الأحياء المشمولة بتطوير مدينتي الكوفة والنجف وعدد من الأحياء الأخرىquot;.

وأكد مكي أنه quot;يجري العمل حاليا بفحص الشبكات وربط الاشتراكات وتنفيذ شبكات ماء الصافي أيضاً في مناطق متفرقة في المحافظةquot;. فيما تم فتح مركز تدريب في مشروع ماء النجف عقدت فيه 32 دورة تدريبية حول مراحل عمليات التصفية والصيانة والتعقيم في مشاريع الماء وفي السلامة العامة وصيانة الآليات والدليل المحاسبي وتعلم الحاسوب وتدريب عدد من المهندسين، quot;كمشاريع تطوير الملاكات العاملة في المحافظةquot;، على حد قوله.