قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


تغيير إسم بنك الاسكندرية التجاري والبحرى إلى الاتحاد الوطنى-مصر


محمد نصر الحويطى من القاهرة


اقرت الجمعية العمومية غير العادية لبنك الاسكندرية التجارى والبحرى رئيس مجلس الادارة تعديل إسم البنك الى quot; الاتحاد الوطنى-مصرquot; وذلك بعد اتمام استحواذ الأتحاد الوطنى الأماراتى عليه,كما إعتمدت الجمعية زيادة رأسمال البنك المرخص به من 500 مليون جنيه الى 5 مليارات جنيه والمدفوع من 1ر112 مليون جنيه الى 900 مليون جنيه.

وقال مصدر مسئول ان المسمى الجديد يتماشى مع سياسة الاتحاد الوطنى بالتواجد الفعلى والاسمى فى السوق المصرية والاستحواذ على حصة من السوق المصرفية فى مصر.

وأضاف المصدر انه تم اقرار تعديل المادتين السادسة والسابعة من النظام الاساسى للبنك فى ضوء هذه التغييرات. وأكد ان البنك لم يأت الى مصر بهدف التواجد الاسمى بل لاحتلال مكانة جيدة والمنافسة بقوة مع المصارف الاخرى سواء المحلية او الخارجية، مشيرا الى ان هناك خطة لاستثمار نحو مليار جنيه فى السوق المصرية.

وكان بنك الاتحاد الوطنى قد فاز فى استحوذ فى يوليو (تموز) من العام الماضى بصفقة الاستحواذ على بنك الاسكندرية التجارى والبحرى حيث استحوذ على 7ر94 % من اسهم البنك بعد عرض الاستحواذ الذى تقدم به.

ويبلغ رأسمال بنك الاسكندرية التجارى والبحرى حاليا 1ر112 مليون جنيه موزعة على 2ر11 مليون جنيه بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات.