أعلنت العربية للطيران حصولها على حقوق النقل الى باكستان بعد المباحثات المثمرة التي جرت بين دولة الامارات وجمهورية باكستان في مجال النقل الجوي بأبوظبي لتصبح بذلك باكستان الدولة الحادية والعشرين التي تسير العربية للطيران رحلاتها اليها .

وأعرب سعادة الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس ادارة العربية للطيران عن شكره وتقديره الى حكومة جمهورية باكستان ..وأثنى على الجهود التي بذلت من قبل حكومتي دولة الامارات وباكستان للحصول على حقوق النقل للشركة العربية للطيران بين الشارقة وباكستان .

وأكد أن تسيير رحلات العربية لباكستان يأتي ضمن المساعي الحثيثة التي تبذلها العربية للطيران لتعزيز أواصر العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين اذ تعتبر باكستان من الدول التي تربطها بدولة الامارات علاقات وثيقة على كافة الصعد التجارية والاقتصادية والثقافية والسياسية.

وتقرر ان تسير العربية للطيران الى باكستان سبع رحلات في الاسبوع أربع منها الى كراتشي وثلاث الى بيشاور ز وتعتبر باكستان محطة حيوية ومهمة لقطاع المسافرين ورجال الأعمال على حد سواء ومن شأن حصول العربية للطيران على حقوق النقل لباكستان ان يعزز فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين الدولتين ويوفر فرصة للمقيمين من الجالية الباكستانية لزيارة الأهل والأقارب بشكل مستمر في حين يتسنى للمواطنين والمقيمين في دولة التمارات فرصة زيارة باكستان والتعرف على تاريخها ومعالمها السياحية .

وتشمل الوجهات التي تغطيها العربية للطيران حاليا حلب ودمشق واللاذقية والاسكندرية وأسيوط والأقصر وعمان واستانا وآلماتي والمنامة وبيروت وكولومبو والدمام وجدة والرياض والدوحة واسطنبول وكابول وكاتماندو والخرطوم والكويت وتشيناي وجايبور وكوتشي وبومباي وناجبور وثيروفان وأنثابورام بالهند ومسقط وصنعاء والشارقة وطهران ويريفان .