CIB أفضل مانح لصناديق الاستثمار النقدية

محمد الشرقاوي من القاهرة

اعلن البنك التجاري الدولي CIB)) بمصر عن منحه جائزة quot;أفضل مانح لصناديق الاستثمار النقديةquot; في سوق المال بإفريقيا والتى حصل عليها من مجلة Global Finance . حيث تقوم مجلة Global Finance بمنح هذه الجائزة لأفضل البنوك في إدارة التعاملات النقدية والخزانة وذلك في العديد من مناطق العالم المختلفة، ثم نشرها في استفتاء خاص.


ويعد الاستفتاء الذي تجريه مجلة Global Finance استفتاءً دولياً لتحديد أفضل البنوك في كل من شمال أمريكا، غرب ووسط وشرق أوروبا، آسيا، أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط، أفريقيا، والدول الاسكندينافية.


وقد تم اختيار البنوك الفائزة بناءاً على خمس قطاعات وهي الخدمات المتعلقة بالدفع، السيولة إدارة الأزمات، تقديم الخدمات المصرفية CLS وصناديق الاستثمار النقدية. يذكر أن البنك التجاري الدولي CIB قد حصل على لقب أفضل بنك في مصر لعدة سنوات متتالية وذلك لما حققه من معدلات أداء عالية ونتائج مالية غير مسبوقة خلال السنوات المالية السابقة ، وفي هذه المرة استطاع CIB وللمرة الأولى أن يتوج انجازات بهذا اللقب وهو quot;أفضل مانح لصناديق الاستثمار النقديةquot; بناءاً على النتائج المتميزة التي حققها في سوق صناديق الاستثمار والأصول العامة ، حيث وصل إجمالي أصول البنك التجاري الدولي CIB إلى 5.3 مليار دولار أمريكي كما وصل رأسماله المتداول إلى 1.857 مليون دولار أمريكي. وبذلك حصل البنك التجاري الدولي على لقب اكبر بنك قطاع خاص في مصر من حيث الأصول.


وتأتي جائزة مجلة Global Finance الدولية لتعكس مدى كفاءة وقدرة البنك التجاري الدولي CIB على الحفاظ على مكانته في القطاع المصرفي وذلك من خلال الاستثمار في مواكبة التكنولوجيا والعمل المستمر والالتزام التام بتقديم كل ما هو جديد ومبتكر من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات العميل المختلفة.