ديزني تنفي المشاركة في محادثات لاقامة مدينة ملاهي في البحرين

المنامة - لوس انجليس

نفت شركة والت ديزني يوم الثلاثاء المشاركة في محادثات لبناء مدينة ملاهي في البحرين بعدما قال تقرير صحفي ان الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال يجري مفاوضات لاقامة مدينة ملاهي ديزني لاند باستثمارات ثمانية مليارات دولار في قلب أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم.

وقالت صحيفة الوقت البحرينية نقلا عن مصادر لم تفصح عن هوياتها ان المشروع سيكون على صلة بديزني لاند الامريكية وقد يطلق عليه quot;ديزني بحرينquot;.لكن متحدثا باسم ديزني قال ان الشركة quot;لا تجري محادثات لبناء مدينة ملاهي في البحرين.quot;

وقالت الصحيفة ان الوليد ثامن أغنى رجل في العالم يجري محادثات مع مستثمرين منهم بيت التمويل الكويتي ثاني أكبر بنك اسلامي في الخليج من حيث القيمة السوقية للاسهم ومؤسسات بحرينية.

ويملك الوليد بشكل غير مباشر حصة عشرة بالمئة في شركة يورو ديزني التي تدير ديزني لاند في باريس ووقعت شركة روتانا للصوتيات والمرأيات التي يملكها اتفاقا في نوفمبر تشرين الثاني على توزيع منتجات وولت ديزني في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ولم يتسن على الفور الاتصال بالمتحدثة باسم الوليد للتعليق. ورفض متحدث باسم بيت التمويل الكويتي في البحرين تأكيد التقرير أو نفيه. وقالت متحدثة باسم مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين ومتحدث باسم شركة ممتلكات القابضة الحكومية انهما لم يسمعا بالصفقة.وتملك ديزني 11 مدينة ملاهي في العالم وقالت انها تريد اقامة واحدة في شنغهاي للاستفادة من الثروات الناتجة عن الطفرة الاقتصادية في الصين.