مصرف البحرين المركزي يرخص لشركة استثمار برأس مال كويتي وخليجي

المنامة

اعلنت شركة (انستراتا كابيتال) وهي شركة ادارة استثمار حديثة التأسيس برأس مال كويتي وخليجي انها حصلت على ترخيص من مصرف البحرين المركزي لمزاولة نشاطها كمؤسسة استثمار.
وذكر بيان صحافي هنا اليوم للشركة التي تتخذ من البحرين مقرا لها ان قائمة المساهمين المؤسسين لشركة (انستراتا كابيتال) تشمل مؤسسات مالية ومستثمرين بارزين من دول مجلس التعاون الخليجي اهمهم (الشركة الكويتية للاستثمار) التي تملك الهيئة العامة للاستثمار بالكويت غالبية اسهمها.

واشار البيان الى ان من بين المساهمين (مجموعة سيج لادارة الاموال) وهي شركة استشارات ادارية مقرها البحرين تشرف نيابة عن مساهميها على محفظة كبيرة من الاستثمارات في قطاعات منها الخدمات المالية وادارة مرافق الضيافة والفنادق وشركات انتاج السلع الاستهلاكية وقطاعات خدمية اخرى.

واوضح ان الشركة سوف تناقش فرص الاستثمار في دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا غير انها ستركز في المرحلة الاولى على الاستثمار في رؤوس اموال الشركات الخاصة في قطاعات منها خدمات المرافق العامة والنقل والمواصلات والبنى التحتية الاجتماعية والصناعية.

وتتوقع (انستراتا كابيتال) ان تقوم خلال ثلاث السنوات الاولى من عملياتها بتوظيف وادارة حوالي مليار دولار موزعة على محفظة من الشركات والمشاريع الاقليمية.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للاستثمار بدر ناصر السبيعي ان الشركة تضع الاسس التي يمكن من خلالها الاستفادة من اقبال المستثمرين على المنتجات الاستثمارية المبتكرة والبديلة في اطار البيئة القانونية القوية التي يشرف عليها مصرف البحرين المركزي.

واضاف quot;قمنا الى جانب شركة سيج ومستثمرين اخرين بانشاء قاعدة فريدة تتيح لنا توفير فرص استثمارية جديدة ومجزية لمستثمرينا وسوف تبدأ الشركة في المرحلة الاولى بتزويد المستثمرين الذين لا يملكون المهارات المتخصصة اللازمة لتقييم وتنظيم وترتيب الاستثمارات المباشرة في البنية التحتية بمنتجات استثمارية يشرف عليها فريق استثمارات الشركة الذي يتصف بدرجة عالية من الخبرة والدرايةquot;.

واوضح ان استثمارات البنية التحتية quot; تتيح فرصا قوية للنمو ولتحقيق عوائد عالية وللتنويع الفعال لمحفظة الاستثمارات ونحن على ثقة من ان انستراتا كابيتال تتبوأمركزافعالا قويا يتيح لها تعظيم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البنى التحتية في دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الاوسط وشمالي افريقيا ولتوفير قيمة عالية لمساهميها وعملائها وللشركات والمشاريع التي تستثمر فيهاquot;.