سفير كوريا الجنوبية يطلع الكويت على تجربة بلاده في مجال تكنولوجيا المعلومات

الكويت

بحث سفير كوريا الجنوبية لدى دولة الكويت سونج كون هو مع مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات علي الشريدة اليوم اخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاطلاع على التجربة الكورية في هذا الشأن.

وقال الشريدة في تصريح صحافي ان اجتماعه مع كون هو اليوم يأتي ضمن الاعداد والتحضير لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين موضحا انه تم مناقشة تجربة كوريا في توظيف الادوات المناسبة في نقل المعرفة والمهارات.

واضاف الشريدة انه تم ايضا الاطلاع على التجربة الكورية في ردم الفجوة الرقمية وموائمة التراث والثقافة الوطنية مع التطورات التقنية المتقدمة وتحول المجتمع الى مجتمع معلوماتي .

واشار الى نجاح كوريا في تحفيز القطاع الخاص ومشاركته في تفعيل دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات.

واوضح ان مدينة سيئول تفوقت على باقي المدن عالميا في اثراء المحتوى الوطني على الانترنت ومشاركة المواطنين في الاداراة الرشيدة وتقديم الخدمات الالكترونية وحماية الخصوصية وامن المعلومات وذلك طبقا للتقرير الصادر من الامم المتحدة في عام 2005.

وقال ان الاجتماع مع السفير الكوري ناقش امكانية تبادل الخبرات والكوادر العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وسبل تدعيم العلاقات الثنائية وتأطير ذلك التعاون من خلال مذكرة تفاهم بين البلدين.

يذكر ان الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات التابع لمجلس الوزراء انشئ بمرسوم في عام 2006 ويختص بوضع خطط وسياسات تكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني والاشراف على تنفيذ خطة ومشاريع الحكومة الالكترونية.

ويقوم الجهاز بادارة البوابة الالكترونية الرسمية للدولة وتدريب الكوادر البشرية العاملة في مجال وصناعة التكنولوجيا وتنمية قدراتها اضافة الى التوعية العامة بتكنولوجيا المعلومات واستخدامها لدى كافة فئات المجتمع.