توقع عقد اتفاقيات بين شركات روسية ويابانية في أثناء زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى اليابان


طوكيو

أعلنت صحيفة quot;سانكي سيمبونquot; اليابانية أن زيارة رئيس الوزراء الروسي ميخائيل فرادكوف إلى طوكيو في السابع والعشرين والثامن والعشرين من هذا الشهر ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات الروسية واليابانية.

وذكرت الصحيفة أن الجانبين سيوقعان مذكرة حول إنشاء مؤسسة مشتركة بين مصنع سيارات quot;وازquot; في اوليانوفسك وشركة السيارات اليابانية quot;Isuzuquot;. ومن المتوقع أن تقوم المؤسسة المشتركة بتصنيع الشاحنات الصغيرة.

وأكد مصدر في شركة quot;Isuzuquot; في حديث لوكالة نوفوستي أنه تجري حاليا محادثات مع مصنع سيارات quot;وازquot; الروسي حول إنشاء مؤسسة مشتركة.

وتشير معلومات الصحيفة إلى أن شركة quot;ترانس تيليكومquot; الروسية وشركة quot;NTT Communicationsquot; اليابانية للاتصالات ستوقعان اتفاقية إمداد كابل ألياف بصرية بين جزيرتي هوكايدو اليابانية وساخالين الروسية.

ومن المتوقع أن يتم ربط هذا الكابل بخط يمر من الشرق الأقصى عبر كل أراضي روسيا. وبهذا الشكل سيتم إنشاء أقصر قناة لتبادل المعلومات بين اليابان وأوروبا.

ورفض مصدر في شركة quot;NTT Communicationsquot; اليابانية للاتصالات تأكيد أو نفي خبر عقد مثل هذه الصفقة مع شركة quot;ترانس تيليكومquot; الروسية.