خودرو الايرانيةلانتاج السيارات لديها عزيمه راسخه للدخول في اسواق تركيا


انقره

اكد مساعد الشوون الدوليه والصادرات علي رضا ميرزائي اليوم الجمعه ان شركه ايران خودرو باعتبارها اكبر شركه في العالم الاسلامي لانتاج السيارات لديها عزيمه راسخه للدخول في الاسواق التركيه .واضاف ميرزائي في تصريحات ادلي بها لمراسل ارنا في انقره بان الارضيه القانونيه والاداريه الضروريه قد توفرت لتصدير سياره سمند الايرانيه الي اسواق تركيا .

ووصف ميرزائي المحادثات التي اجراها في اجتماع اللجنه المشتركه للتعاون بين البلدين بهدف ازاله العوائق امام تصدير هذه السياره بانها تبعث علي الامل الكبير وان المتابعات الجاده والمستمره لوزارتي الصناعه والخارجيه وشركه ايران خودرو كانت مثمره للغايه .

واردف هذا المسوول الذي يزور تركيا مع الوفد الايراني المشارك في اجتماع اللجنه التاسعه عشر للتعاون الاقتصادي المشترك بين ايران وتركيا بان شركه ايران خودرو قدمت سياره ايران خودرو الي الاسواق التركيه منذ اكثر من عام ونجحت في اكتساب جميع الشهادات المرتبطه بمواصفات هذه السياره بالتطابق مع المواصفات التركيه .

واوضح ان هذه السياره التي ستصدر الي اسواق تركيا اكتسبت الشهادات الضروريه حيال مواصفاتها من الموسسات العالميه ايضا لكن وزاره التجاره التركيه لم تمنحها الرخصه حتي الان للدخول الي اسواق هذا البلد واثر متابعات الحكومه الايرانيه وشركه ايران خودرو ضمن الاجهزه المعنيه في ايران وتركيا حازت هذه الشركه علي وضع بند لاكتساب الرخصه بهذا الصدد حيث اظهر البلدان دعمهما لاستيراد السيارات بصوره متبادله .

واعرب عن امله ان تمنح تركيا رخصه تصدير سياره سمند الي اسواقها في غضون ‪ ۶۰‬يوما وعلي اساس الوعود التي قطعها مسوولو هذا البلد من المومل اصدارها في وقت اسرع من ذلك .

ولفت الي ان شركه ايران خودرو حازت في العام الماضي علي نجاحات لافته في تصدير سياره سمند ومنتجات اخري في مختلف الاسواق العالميه وخاصه في روسيا وجمهوريه اذربيجان والعراق وقد كانت الاسواق السوريه خلال العام المنصرم اكبر سوق لهذه الشركه من حيث حجم التسويق .

ارنا