الحبتور يعلن نية مستثمرين مقاضاة الدولة اللبنانية


بيروت

كشف رئيس مجموعة laquo;الحبتورraquo; خلف الحبتور أن مستثمرين عرباً ولبنانيين laquo;طلبوا مني الانضمام اليهم لمقاضاة الدولة اللبنانية، نتيجة البيئة غير المشجعة على الاستثمار، أمام مفوضية الأمم المتحدة لقانون التجارة الدولي (UNICITRAL) أو المركز الدولي لفض النزاعات الاستثمارية (ICSID)raquo;، معلناً أنه تمنى عليهم laquo;بما لي من رصيد شخصي لديهم تأخير اتخاذ مثل هذا الإجراء والانتظار، لإيماني وقتها بأن الأمور ستتغيرraquo;. ولكنه سأل: laquo;الى متى سأتمكن من فعل ذلك؟ هل ستبدأ الامور بالتغير الى الأحسن بحيث تصل الى الحد المعقول في المستقبل القريب أم لاraquo;؟

وفضّل الحبتور عقد مؤتمره الصحافي في مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت في قاعة شركة طيران الشرق الاوسط laquo;سيدرجتraquo;، بعيداً laquo;من قلب لبنان لأحتفظ في قلبي وعقلي بصورة لبنان، الذي أحببته وما زلت، بدلاً من صورة الواقع المؤلم وتجارب المستثمرين المرّةraquo;، ليغادر بعد انتهاء مؤتمره الى إيرلندا.

وإذا كان سيسحب استثماراته، أجاب: laquo;لا يمكن سحب استثماراتي فهي ليست حساباً في مصرف، لو فيها عجلة لسحبتها الى بلاديraquo;. وإذا كانت معروضة للبيع كما أُشيع، سأل: laquo;من هو العبقري الذي سيشتري؟raquo;. وأكد أنه لن يقيم دعوى على الدولة laquo;وسأحاول منع الآخرين عن ذلكraquo;.