bbc arabic
: آخر تحديث

فنزويلا تتطلع إلى عقد صفقة لتصدير النفط إلى الصين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



فنزويلا تتطلع إلى عقد صفقة لتصدير النفط إلى الصين

كاراكاس


قالت فنزويلا إنها تسعى إلى عقد صفقات جديدة لتصدير النفط إلى الصين بغرض التقليل من اعتمادها على السوق الأمريكي في بيع نفطها الخام.وقالت الحكومة الفنزويلية إنها ستتعاون مع مؤسسة النفط الوطنية الصينية من أجل رفع مستوى الاستثمارات الصينية في منشآتها النفطية.وأضافت أن هناك أيضا خططا مشتركة لبناء أسطول من ناقلات النفط الجديدة، وثلاثة مصافى في الصين.

وقد أعاد الرئيس الفنزيلي هوجو شافيز تكرار انتقاداته اللاذعة للولايات المتحدة. وتصاعدت حدة تلك الانتقادات في الوقت الذي يسعى فيه شافيز إلى تأميم صناعة النفط في فنزويلا.هذه الخطوة من شانها أن تحرم شركات مثل إكسون أويل وكنكوفيليبس وشيفرون من أغلبية الأسهم التي تمتلكها في المنشآت النفطية في فنزويلا.

وقال شافيز بعد الإعلان عن الاستثمارات الصينية: quot;إن الولايات المتحدة كقوة في طريقها للانحدار بينما الصين في طريقها للنهوض. إن الصين هي سوق المستقبلquot;. وقد أصبحت الصين منذ بدأت نهوضها الكبير خلال السنوات الماضية، ثاني أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة.وتعد فنزويلا الدولة الثامنة في ترتيب الدول الأكثر إنتاجا للنفط في العالم.

nbsp;




bbc article

عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العراق يحقق عائدات نفطية قياسية في أبريل
  2. الجابر مع عمال أدنوك... مائدة إفطار في حب الوطن!
  3. هواوي في مأزق!
  4. مسيرة الصين التكنولوجية تواجه عراقيل كثيرة
في اقتصاد