كتب الأمير يسري:قال مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية صالح الفلاح ان اللجنة الفنية لـ laquo;البورصةraquo; بحثت التظلمات المقدمة من الشركات المتظلمة من قرارات رفض إدراجها بواقع 6 تظلمات، موضحا ان اللجنة اخذت علما بمضمون هذه التظلمات لكنه اشار الى ان laquo;الرفضraquo; ما زال قائما.
وأوضح الفلاح في تصريحات صحافية عقب ترؤسه اجتماع اللجنة الفنية أمس ان لجنة سوق الكويت للأوراق المالية ستبحث في اجتماعها في 13 يونيو المقبل تقرير ادارة البورصة عن التداولات التاريخية التي جرت على سهم الـ mtc في جلسة 18 ابريل الماضي وما تبعها من تداولات اضافة الى الردود المعدة من ادارة البورصة على ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عما اعتبره تجاوزات ومخالفات.

لا توجد اجتماعات مجدولة

وأشار الفلاح الى انه حتى الآن لا يوجد اجتماع مجدول للجنة الفنية لبحث ادراجات جديدة قبل اجتماع لجنة السوق في 13 يونيو المقبل، لافتا الى ان عرض الادراجات على اللجنة الفنية مرتبط بانتهاء اعمال التدقيق على بياناتها المالية.
من جهة أخرى، قال الفلاح ان اللجنة الفنية استعرضت كذلك الهيكل التنظيمي ونظام التداول الالكتروني وتم رفعهما الى لجنة السوق دون ان يوضح ما أقرته اللجنة الفنية بشأن الموضوعين.

السوق الموازي

وعلى مستوى السوق الموازي أكد الفلاح ان ادارة البورصة مستعدة تماما لبدء العمل في السوق الموازي، مشيرا الى ان التأخير في بدء تداولاته عائد الى ان الشركة التي تأخذ الموافقة لديها مهلة 3 أشهر للادراج خلالها موضحا انه تمت الموافقة على ادراج إحدى الشركات في السوق الموازي مبديا اعتقاده بوجود طلب جديد من إحدى الشركات للادراج في السوق الموازي.
ولفت الفلاح الى ان اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأمة استدعت ادارة البورصة اليوم laquo;أمسraquo; للتباحث حول مشروع قانون هيئة سوق المال ضمن استدعاء يضم على ما يبدو كافة الاطراف المعنية.