دبي:أعلنت اليوم شركة نيكزس، أكبر شركة استشارات مالية في منطقة الشرق الأوسط، أنها ستقدم لعملائها منتجات التأمين من شركة فريندز بروفيدنت Friends Provident عقب توقيع صفقة بين الشركتين هذا الشهر. وستكون هذه المرة الأولى التي تتاح فيها منتجات شركة فريندز بروفيدنت في منطقة الشرق الأوسط.

وتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاقية خلال أسبوع من حصول شركة فريندز بروفيدنت على الرخصة التي تمكنها من العمل في الإمارات العربية المتحدة، ويشعر مدراء الشركتين أن توفير المنتجات التأمينية في الشركتين في الوقت نفسه سيلاقي نجاحاً كبيراً في سوق منطقة الشرق الأوسط الناضج.

وقال ماثيو ووترفيلد، المدير العام لشركة فريندز بروفيدنت في الشرق الأوسط: quot;يعد التوسع من أهم استراتيجيات الأعمال لدى شركة فريندز بروفيدنت بالنسبة لعملياتها العالمية. ونحن سعداء لتقديم منتجاتنا من خلال شركة نيكزس التي تعد أكبر شركة لوساطة التأمين في المنطقة، حيث سيزيد ذلك من انتشارنا في سوق المنطقة النامي.quot;

ويعكس إطلاق شركة فريندز بروفيدنت، والتي تتبع مجموعة فريندز بروفيدنت العالمية، والتي تدير صناديق بقيمة 202 مليار دولار أمريكي ويشترك في خدماتها ما يزيد على 3 ملايين مشترك على امتداد العالم، في سوق الإمارات العربية نضوج السوق في منطقة الشرق الأوسط وازدهار سوق التأمين في المنطقة.

وتقدم الشركة نطاقاً واسعاً من المنتجات التأمينية للأفراد والشركات. ويمكن للأفراد الاستفادة من خبرة الشركة التي تضاهي 175 عاماً في توفير منتجات التأمين على الحياة والتوفير، فيما يمكن للشركات الاستفادة من نطاق شامل من حلول الأعمال التي تمتد من تأمين كايمان إلى حماية المساهمين.
ومع سعي عدد متزايد من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى شراء العقارات وحماية وظائفهم على مدى أطول، يتزايد نمو سوق منتجات التأمين بشكل ملحوظ.

وتشير دراسات بوز آلان هاملتون للاستشارات الإدارية إلى أن فئة الشباب في الخليج العربي أكثر تقبلاً لمنتجات التأمين على الحياة، حيث يأخذها 60% منهم بعين الاعتبار كجزء من خطة التقاعد الخاصة بهم.

وفي هذا الصدد، أشار محمود نجومي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيكزس، إلى أن إضافة منتجات شركة فريندز بروفيدنت إلى المنتجات التي تتيحها شركة نيكزس سيوفر المزيد من الأمان المالي لعملائها. وقال نجومي: quot;كشركة استشارات مالية مستقلة، نحن ملتزمون في تقديم أوسع نطاق من منتجات التأمين لعملائنا. ومن خلال الصفقة التي أبرمناها مع فريندز بروفيدنت، نجحنا في تقديم أفضل منتجات التأمين لعملائنا في الشرق الأوسط.quot;

ومن الجدير بالذكر أن شركة نيكزس انطلقت في سبتمبر 2006. وتوظف الشركة أكثر من 300 من الموظفين المحترفين والمستشارين المستقلين. وتملك الشركة فروعاً في دبي، وأبو ظبي، والبحرين. كما تضع خططاً لتطوير علامة تجارية لخدمات المالية العالمية تنطلق من الشرق الأوسط.