قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: بدأت quot; طيران الإمارات quot; اليوم استقبال ركابها في مقر عملياتها الجديد مع افتتاح المبنى 3 الخاص برحلاتها بمطار دبي الدولي .

وسيجري استكمال نقل عمليات الناقلة إلى المبنى على أربع مراحل تنتهي قبل انقضاء العام الجاري.

وأصبحت رحلة طيران الإمارات quot;ئي كيه 843quot; على طائرة إيرباص أ330- 200 أولى رحلات الناقلة التي تنطلق من المبنى الجديد نحو الدوحة وعلى متنها 136 راكبا إضافة إلى 73 قطعة من البضائع والأمتعة يزيد وزنها عن الف كيلوغرام و غادرت من البوابة رقم 213 في المبنى 3 في تمام الساعة الثانية و15 دقيقة بعد الظهر.

وتقدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى رئيس دائرة الطيران المدني الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة بالتهنئة إلى جميع الأطراف التي ساهمت في تنفيذ وإعداد هذا الصرح العملاق خاصة موظفي مجموعة الإمارات .

وقال سموه quot;بدأنا اليوم قطف ثمار سنوات من التخطيط والاستثمار والالتزام ووضع ذلك في خدمة ركابنا وعملائنا وعلى الرغم من ثقتنا التامة في الأنظمة والمرافق التي أنجزناها إلا أن اليوم يشكل اختبارا ونحن في غاية السعادة لأن العمليات تسير بسلاسة تامة كما هو مخطط لهاquot;.

وكان جمال ناصر لوتاه المدير التنفيذي لشؤون الصناعة في وزارة التجارة والعضو الذهبي في برنامج quot;سكاي واردزquot; أول راكب على الدرجة الأولى ينهى إجراءات سفره من المبنى 3 الخاص بطيران الإمارات وتسلم شهادة تذكارية من تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وباقة زهور من إحدى المضيفات .

وقال لوتاه quot;يطيب لي أن أشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وطيران الإمارات على هذا المبنى الرائع الذي سيشكل دعامة إضافية لاستمرار نمو ورخاء دبي quot; .

وأوضحت خالدة ميرزا نائبة مدير شركة quot;إيه ون بروبرتيزquot; والعضو الذهبي في quot;سكاي واردزquot; التي كانت أول راكبة في درجة رجال الأعمال تنهي إجراءات سفرها من مبنى طيران الإمارات quot; أفضل السفر دائما مع طيران الإمارات فهي تشغل أحدث الطائرات وتقدم أرقى الخدمات وقد كنت أحلم بالسفر عبر المبنى الجديد لذلك حرصت اليوم على الحضور مبكراquot;.

وأشرف على بدء تشغيل جميع عمليات المطار في المبنى والكونكورس موظفو خدمات المطار في طيران الإمارات ودناتا ..وشملت تلك العمليات والخدمات كاونترات إنهاء إجراءات السفر والمعلومات والكونسرج والحمالين وجميع الصالات بما في ذلك صالة القصر المسافرين بدون مرافق وصالة ذوي الاحتياجات الخاصة وصالة مرحبا وصالة الدرجة الأولى وصالة رجال الأعمال.

وأنهى الركاب إجراءات سفرهم باستخدام الطريقة التقليدية على الكاونترات الخاصة وأكشاك الإجراء الذاتي المنتشرة في المبنى وسار تشغيل نظام الأمتعة بسلاسة تامة سواء على أكشاك الإجراء الذاتي أم على الكاونترات العادية.

وشملت الرحلات التي انطلقت من المبنى الجديد في اليوم الأول بالإضافة إلى /ئي كيه 843/ إلى الدوحة كلا من: /ئي كيه 845/ إلى الدوحة أيضا و/ئي كيه 857/ و/ئي كيه 859/ إلى الكويت و/ئي كيه 839/ إلى البحرين و/ئي كيه 817/ إلى الرياض.

كما أصبحت رحلة طيران الإمارات /ئي كيه 2926/ القادمة من جدة أول رحلة تصل إلى المبنى 3 في حين من المقرر وصول الرحلات /ئي كيه 844/ من الدوحة و/ئي كيه 212/ من هيوستن و/ئي كيه 202/ من نيويورك و/ئي كيه 840/ من البحرين و/ئي كيه 858/ من الكويت و/ئي كيه 262/ من ساو باولو والرحلة /ئي كيه 818/ من الرياض.

واعتبارا من يوم غد /الأربعاء/ سيكون منطلق ووصول جميع الرحلات إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأميركتين وعددها 40 رحلة يوميا أي نحو 15 بالمائة من إجمالي رحلات طيران الإمارات من المبنى 3 وسوف تشمل المرحلة الثانية التي ستبدأ قريبا نقل الرحلات إلى بقية دول الشرق الأوسط والقارة الأفريقية وبمجموع 99 رحلة يوميا أو ما يعادل 37 بالمائة من عمليات طيران الإمارات إلى المبنى الجديد .

وستشمل المرحلة الثالثة الرحلات إلى أوروبا ما سيرفع العدد إلى 168 رحلة يوميا أو ما يوازي 60 بالمائة من عمليات طيران الإمارات أما المرحلة الرابعة والأخيرة فسوف تشهد نقل رحلات شبه القارة الهندية وشرق آسيا وأستراليا إلى المبنى الجديد مما سيصل بعدد الرحلات إلى 269 رحلة يوميا .

وتنصح طيران الإمارات ركاب رحلاتها المغادرة من دبي التأكد من المبنى الذي ستنطلق منه رحلاتهم قبل التوجه إلى مطار دبي الدولي لتجنب أي تأخير قد يؤدي إلى عدم قدرتهم على الالتحاق برحلاتهم في الوقت المحدد.