لندن: واصلت أسعار النفط هبوطها الحاد يوم الثلاثاء لتنزل دون 40 دولارا للبرميل تحت ضغط من علامات متزايدة على تدني الطلب العالمي على النفط مع تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ومن المحتمل أن تؤكد البيانات النهائية لنمو الناتج المحلي الاجمالي للولايات المتحدة في الربع الثالث للعام التي تصدر في وقت لاحق يوم الثلاثاء ضعف الاقتصاد العالمي اذ فشلت سلسلة مطردة من اجراءات التحفيز والتحركات السياسية منها خامس خفض لاسعار الفائدة تجريه الصين في منع الانزلاق نحو أسوأ كساد يشهد العالم منذ عقود.

وفي الساعة 0845 بتوقيت جرينتش انخفض سعر العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي الخفيف 75 سنتا الى 39.16 دولار للبرميل بعد أن هوى ستة في المئة يوم الاثنين.

وكانت حركة التعامل هزيلة اذ عمد التجار الى تسوية مراكزهم في أسوأ عام تشهده العقود الاجلة للنفط التي هبطت أسعارها الان 57 في المئة عما كانت عليه في بداية العام.

وهبط سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن 66 سنتا الى 40.79 دولار للبرميل.

وقد أذكت الخسائر المتزايدة للاسهم الامريكية وأكبر هبوط على الاطلاق للصادرات اليابانية من مشاعر القلق يوم الاثنين على حالة الاقتصاد العالمي وهي علامات على احتمال أن ينكمش الطلب على النفط للمرة الاولى منذ ربع قرن وساهمت في هبوط أسعار النفط أكثر من مئة دولار من ذروتها التي بلغتها في يوليو تموز.



copy; Thomson Reuters