دبي: قالت صحف يوم الاربعاء إن شركة أرابتك القابضة للبناء تتوقع أن تسجل أرباحا سنوية تتجاوز المليار درهم (272.3 مليون دولار) وانها ستصدر أسهما مجانية لزيادة السيولة.

ونقلت صحيفة جلف نيوز اليومية هذه التوقعات عن زياد مخزومي المدير المالي.

وتمثل توقعاته زيادة بنسبة 87 في المئة عن صافي أرباح الشركة العام الماضي الذي بلغ 535.19 مليون درهم وفقا لحسابات رويترز.

من ناحية أخرى قال رياض كمال رئيس الشركة لصحيفة ذي ناشيونال ان الشركة لن تصرف توزيعات نقدية هذا العام وانها ستصدر بدلا من ذلك أسهما مجانية لخفض اعتمادها على القروض المصرفية خلال أزمة الائتمان لدعم قاعدتها المالية والوفاء بالالتزامات الحالية والمستقبلية.

وقال للصحفية ان زيادة رأس المال ستستخدم اما لاغراض استثمارية أو لتغطية أي تأخير قد يطرأ على مدفوعات للشركة وتغطية أي مستحقات للمقاولين والموردين.

وقالت أرابتك في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي على الانترنت ان المساهمين وافقوا على خطة لاصدار الاسهم المجانية بواقع سهم لكل سهم لمضاعفة رأس المال المصدر الى 1.2 مليار سهم.

وانخفض سهم أرابتك 9.93 في المئة يوم الثلاثاء وبلغ انخفاضه منذ بداية العام نحو 60 في المئة.

وتراجع السهم 6.82 في المئة يوم الاربعاء.

وحققت الشركة أرباحا قدرها 760.2 مليون درهم في الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري. وبناء على تقديرها أن أرباح العام بالكامل ستبلغ مليار درهم فمن المتوقع أن تبلغ أرباح الربع الاخير من العام 239.8 مليون درهم على الاقل بزيادة نحو 25 في المئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.