إيلاف من الرياض: عقد صباح اليوم السبت مؤتمراً صحفياً لإطلاق الهوية الجديدة لمصرف الإنماء بفندق انتركونتننتال الرياض وسط اهتمام ومتابعة من السوق السعودية ووسائل الإعلام لما يمكن أن تكون عليه الهوية لأكبر مصرف في المملكة العربية السعودية من حيث رأس مال التأسيس والذي يبلغ خمسة عشر مليار ريال سعودي ، ويتوقع مراقبون أن يشكل كشف الهوية حدثاً بارزاً لاعتبارات أهمها اعتماد وتحديد المصرف للمصرفية الإسلامية كأساس لتعاملاته إضافة إلى نسبة الاكتتاب العام المطروح والتي تشكل 70في المئة من رأس المال وهو الأكبر حتى الآن في السوق السعودية .

وقد استوحى المصرف عناصر شعاره من مجموعة من الأسس والمفردات والعناصر التي تنم عن سعة الأفق والأصالة والترحاب وتعبر عن قيم وثقافة المصرف المقرونة بإبداع فني عصري وحديث، فقد جاء شعار المصرف معبراً عن الوضوح التام والشفافية في الرؤية بتصميمه الصريح، ومثلت الألف التي تتوسطه باب الانطلاق نحو الأفق والمستقبل، إلى جانب كونها أول حرف من حروف المصرف وأول الحروف الأبجدية ويدل الرقم واحد على البداية و الريادة والانطلاق. ويعتبر الشعار بألوانه وأشكاله وأحرفه وعناصره، هو خلاصة مبادئ ومرآة مبدعة لهوية وأسلوب المصرف، وهو المصافحة الأولى التي يستقبل بها شركائه الذين يأمل منهم ويعول عليهم كما يأملون منه.

وأكد الدكتور عبدالمحسن الفارس،الرئيس التنفيذي للمصرف، أن المصرف يلتزم تجاه عملائه بتقديم منتجات مصرفية عصرية تتوافق مع تطلعاتهم،وتحقق ما يصبون إليه في شراكة مستمرة ومتواصلة في إطار الشريعة الإسلامية الغراء وقيم الأصالة والتراث والتطلعات العصرية.

ويتميز مصرف الإنماء بتوفير أفضل بيئة عمل لموظفيه والعاملين في إدارته ، حيث يعتمد على مجموعةِ شرعيةِ في جميع معاملاته المصرفية التي يقدمها ضمن أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية ،و تتولى تلك المجموعة دراسة معاملات المصرف وأنشطة وتجهزها للعرض على الهيئة الشرعية للتأكد من توافقها مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية . كما تعمل المجموعة المصرفية للأفراد على تقديم خدمات متميزة لعملائها من خلال توظيف أفضل الكوادر البشرية للعمل في فروع المصرف وإدارته وتأمين أحدث التقنيات والخدمات المصرفية وتطوير المنتجات والمحافظة على علاقة متينة مع العملاء، ومن جهتها تقوم المجموعة المصرفية للشركات بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجات العملاء من رأس مال عامل ومنتجات تمويل تجاري وتمويل مشاريع وغيرها.

بينما ترتكز مهمة مجموعة الخزينة على إدارة السيولة المتوفرة لدى المصرف وتقديم الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية لعملاء المصرف من شركات وأفراد و توفير التمويل اللازم لهم. ويفتخر المصرف بمجموعة الموارد البشرية ويعدها من أكثر أصوله قيمة وأهمية من حيث التزامها بأفضل الممارسات الإدارية وتوفير القيادة والتوجيه في مجال التطوير وتطبيق إدارة عادلة وخلق شراكات مع المدراء التنفيذيين وتوفير بيئة عمل مميزة لاجتذاب وتحفيز الموظفين المتميزين .

وتعمل مجموعة التسويق على تكريس هوية المصرف وإرساء أهدافه وقيمه والعمل على نمو حصصه السوقية من خلال أحدث الوسائل التسويقية والتقنية التي تساعد على التواصل بين الإدارات الأمر الذي هو جزء من مهمة مجموعة تقنية المعلومات التي تسعى إلى أيضا لاستخدام أحدث التقنيات والبرامج التشغيلية.

وسيبدأ الاكتتاب العام في السابع من إبريل لمدة عشرة أيام عبر طرح 70 في المئة تمثل 105 مليون سهم من إجمالي أسهم المصرف بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد ،بينما يمتلك المساهمون والمؤسسون وهم كل من صندوق الاستثمارات العامة، المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في ما مجموعة 450000000 سهم تمثل بمجملها 30في المئة من رأسمال المصرف.