يقدم ورقة اقتصادية مهمة
خليفة بن سلمان متحدثا رئيسا في منتدى الكويت الاقتصادي

مهند سليمان من المنامة
علمت إيلاف أن رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وافق على المشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي الإسلامي الدولي الرابع الذي سوف تستضيفه الكويت في التاسع والعشرين من ابريل الجاري، وسيكون مشاركا رئيسا في جلسات المؤتمر حيث سيقدم ورقة عمل اقتصادية وصفتها مصادر بحرينية بالمهمة جدا.

وقالت المصادر إن الشيخ خليفه بعث برسالة خطية الى نظيره الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين بدولة الكويت وسبل دعم التعاون الثنائي بينهما في شتى المجالات ، وموافقته على المشاركة.

ويشار هنا إلى ان الشيخ عبدالعزيز بن عطية الله ال خليفه مستشار رئيس الوزراء البحريني للشؤون الأمنية التقى قبل يومين رئيس الوزراء الكويتي ، وتم استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين وشعبيهما ، ونقل له تحيات قيادة البحرين كما نقل تحيات رئيس الوزراء الكويتي لنظيره البحرين.

وحسب القائمين على المنتدى فإنه يحظى بأهمية خاصة ورعاية كريمة من الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت والذي سيقام تحت رعايته الى جانب الدعم الخاص من قبل رئيس مجلس الوزراء ، ويكتسب أهميته من كونه الأول الذي يعقد في دولة عربية الى جانب مشاركة اكبر حشد من القادة والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص في الدول الإسلامية اضافة الى كونه اكبر حدث من نوعه تشهده الكويت خلال عام 2008.

ويتضمن المنتدى حفل الافتتاح الرسمي الذي سيقام في قصر بيان في 29 الجاري بحضور عدد من قادة وزعماء وكبار مسؤولي الدول الإسلامية الى جانب الجلسة الرئيسة التي يشارك فيها عدد من رؤساء وزراء الدول الإسلامية.

كما يتضمن مجموعة من الندوات التي تسبق يوم الافتتاح حيث ستقام ندوة حول القيادات الشابة في الدول الإسلامية والدور الذي يمكن ان يلعبه الشباب في تحديد المستقبل الاقتصادي للأمة الإسلامية.

ويتضمن برنامج المنتدى جلسة خاصة بين مؤسسات التمويل الإسلامية والكويتية حول التمويل التنموي للمشاريع في الدول الإسلامية الى جانب الجلسة الخاصة برؤساء غرف تجارة وصناعة الدول الإسلامية التي ستعقد في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وعلى مدى ثلاثة أيام فان المنتدى خلال جلساته سيعمل على مناقشة عدد من القضايا من بينها المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية البنية التحتية والتطوير العقاري ومستقبل أسواق العالم الإسلامي و مستقبل الطاقة في عالم متغير. وسيبحث المنتدى الشراكة الاقتصادية بين دول الخليج والعالم الإسلامي ودور الاستثمار في مواجهة الفقر الى جانب قضايا التعليم والتنمية في العالم الإسلامي ودور القطاع في التنمية.