الرياض: توقع رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات quot;موبايليquot; المهندس عبد العزيز الصغير أن تبدأ الشركة قريبا في جمع ملياري ريال من خلال اكتتاب خاص بالمساهمين لرفع رأس المال إلى سبعة مليارات ريال وقال في حديث ل quot;الرياضquot; انه سيتم طرح 200مليون سهم بسعر عشرة ريالات للسهم وبدون علاوة إصدار وسيكون الاكتتاب بواقع أربعة أسهم لحامل عشرة أسهم، مؤكدا ان هذه الخطوة ستلبي حاجة الشركة للتوسع المضطرد في أنشاطاتها الاستثمارية ومشاريعها المستقبلية وتطرق في حديثة إلى وضع السوق بعد دخول شركة زين كمنافس ثالث وخدمات الجيل الثالث وأهداف الشركة من توقيع بعض الاستحواذات الأخيرة.

وفي ما يلي نص الحديث:
خطوة زيادة راس المال

* أعلنتم مؤخراً عن تعيين مستشاراً مالياً لزيادة رأس المال ما هي آخر المستجدات بخصوص هذه الزيادة؟
- هذا صحيح، فقد قمنا في الأيام القليلة الماضية بتعيين مورغان ستانلي السعودية مستشاراً مالياً لزيادة رأس المال بنسبة 40% من 5مليار ريال إلى 7مليار ريال. وهذه الخطوة تأتي لتلبية التوسع المضطرد في نشاطاتنا الاستثمارية ومشاريعنا المستقبلية، ومن ذلك ما أعلناه في وقت سابق عن استحواذنا على شركة بيانات الأولى بقيمة 1.5مليار ريال وهو ما سيمكننا من تقديم خدمة البيانات وتوسيع البنية التحتية لموبايلي لتضم شبكات (الواي ماكس) التي أنشأتها شركة (بيانات الأولى) -التي أصبحت مملوكة لموبايلي- في مدن المملكة الرئيسة، إضافة إلى رفع ملكيتنا في مشروع شبكة الألياف البصرية من 33% إلى 66%. وكل هذا سيدعم جهودنا في مواصلة التوسع في خدمة المناطق البعيدة في أرجاء المملكة المختلفة.

* من سيحق له الاكتتاب في الأسهم الجديدة؟
- حسب ما أقره مجلس إدارة شركة موبايلي في اجتماعه المنعقد في 27محرم 1429ه الموافق 5فبراير 2008والتوصية للجمعية العامة غير العادية للشركة سيتم ذلك من خلال إصدار أسهم جديدة قدرها مائتي مليون سهم على أن يكون حق الاكتتاب فيها للمساهمين المسجلين في سجل المساهمين وفق نسبة ملكية كل منهم في رأس المال عند إقفال التداول في اليوم الذي توافق فيه الجمعية العامة غير العادية على رفع رأس المال، وبواقع أربعة أسهم عن كل عشرة أسهم بالشركة، وأن يتم إصدار هذه الأسهم بالقيمة الاسمية ( 10ريال) دون علاوة إصدار.


المنافسة مع quot;زينquot;

* شركة زين على الأبواب ماذا أعددتم لهذا المنافس الجديد؟
- لاشك سوف يكون هنالك منافسة وهذا أمر طبيعي ولكن كما هو معلوم أن المنافسة أيضا جيدة للمشغل حيث إنها تشحذ من همة المشغل وتحركه للمزيد من الكفاءة والانتاجية والابتكار. أولاً نحب أن نبارك لشركة زين دخولها السوق السعودي كمشغل ثالث للهاتف المتحرك، وكذلك نرحب باختيارها شبكة موبايلي لتسيير أعمالها في المملكة وانطلاقها في الفترة القادمة، وقد وقعنا عدداً من الاتفاقيات معها منها التجوال المحلي، وكما هو معلوم فإن المنافسة دائماً في صالح المستهلك وهذا يضع أمامنا تحدٍ جديدٍ وهو الاستمرار في طرح الخدمات والمنتجات المبتكرة والتي مكنتنا خلال السنوات الثلاث من الاستحواذ على حصة سوقية تقارب ال 40% كما أن السوق السعودي وخاصة في مجال النطاق العريض مازال نسبة الاختراق فيه قليلة وهي 3بالمئة وهذا المجال ستكون المنافسة فيه على أشده.


أسعار الاتصالات

* يحسب لقطاع الاتصالات أنه القطاع الوحيد الذي أسعاره تتجه للنزول عكس القطاعات الأخرى... هل سيستمر هذا الحال أم أن دخول زين سيغير المعادلة؟
- اعتقد أن الأسعار سوف تتجه للنزول في المستقبل خاصة الخدمات الصوتية ولكن مستقبل ذلك سوف يكون نمو في البيانات والمعطيات وخدمات النطاق العريض... مع تحرير سوق الاتصالات في المملكة شهد هذا القطاع نقلة نوعية، فمنذ دخولنا السوق ومنافستنا مع المشغل الآخر استطعنا في موبايلي المساهمة بشكل كبير بتخفيض أسعار المكالمات حيث بات سعر الدقيقة يبلغ 20هللة بعد أن كان يزيد عن الريال وهذا يحسب لموبايلي، كما رأينا تتابع إطلاق الخدمات والمنتجات التي كان لموبايلي السبق في طرحها وهذا نتيجة للمنافسة. مثل خدمة (البلاك بيري) وخدمة (حوّل) وكذلك خدمة (موبايلي كنكت) وغيرها. وأحب أن أذكر أننا من باب التعاون وإيماناً بالمنافسة الحرة، أعلنا سابقاً ونؤكده اليوم أن موبايلي ستقوم بتفعيل الربط البيني للمكالمات الصوتية والمرئية والرسائل المتعددة الوسائط من اليوم الأول من انطلاق زين التجاري في المملكة العربية السعودية.


شبكة موبايلي

* دعنا نعرج الآن على شبكة موبايلي.. من أكبر التحديات التي واجهت موبايلي في بداياتها اتساع رقعة المملكة العربية السعودية واختلاف التضاريس فيها. هل أعاقكم ذلك عن تغطية جميع مناطق المملكة بشبكتكم المستقلة ؟
- هناك انجاز يفخر به جميع منسوبي شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وهو أننا في فترة لا تتجاوز الثلاثة أعوام استطعنا أن نغطي 97% من المناطق المأهولة في المملكة العربية السعودية رغم جميع الصعوبات، ولا ننسى أن ربع مساحة المملكة هي صحراء الربع الخالي، كل هذه التغطية استطعنا أن نحققها بفضل تكاتف وتفاني وإخلاص موظفينا وأيضاً حسن اختيارنا لشركائنا في تنفيذ المشاريع سواء فيما يتعلق بالأبراج أو ربطها وخلافه، بالتالي أصبحت موبايلي واحدة من أسرع الشركات نموا في المنطقة.

ولك أن تتصور أن جميع مدن المملكة والمحافظات الرئيسية والطرق السريعة الكبرى تم تغطيتها بشبكة موبايلي الخاصة بها وهي مبنية على أساس نظام GSM(2.5) وهو أحدث نظام عالمي في الجيل الثاني من الهواتف المتحركة. ويبقى الرهان على مسألة سرعة الانجاز وبلوغ الأهداف بأسرع وقت ممكن دون التأثير على الجودة المقدمة وهو ما تقوم به موبايلي حالياً. كما أننا لازلنا نعمل على تغطية ما تبقى من مناطق نائية. .انهينا مؤخرا شبكة الألياف البصرية بأطوال 12500كيلومتر ويجري حاليا إنشاء شبكات ألياف بصرية داخل المدن.

* تحدثتم عن الجيل الثاني المتطور ماذا عن خدمات الجيل الثالث التي تقدمونها؟
- نحن حريصين على تقديم أحدث التقنيات في العالم لهذا لدينا مناطق كبيرة من المملكة مغطاة بشبكة الجيل الثالث والثالث والنصف (HSDPA ) التي تتميز بإتاحة العديد من الخدمات من بينها خدمة الانترنت عبر النطاق العريض وخدمة البث المباشر ضمن باقة تضم العديد من القنوات الفضائية، إضافة إلى المكالمات المرئية وكذلك خدمة الألعاب عن بعد لأكثر من طرف، وخدمة المشاهدة حسب الطلب عبر quot;موبايلي عالهواquot; التي تحتوي على مقاطع متنوعة.

كما أننا نفخر بأن موبايلي تمتلك أكبر شبكة للجيل الثالث والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وهي أول من حصل على رخصة تشغيل الجيل الثالث في المملكة. وقد تمكنا خلال الثلاث سنوات الماضية من أكمال بناء شبكة الجيل الثالث والثالث والنصف المتطور الخاصة بنا وأكملنا تغطية الكثير من المدن الرئيسية والمحافظات والقرى والمواقع في المملكة من بينها الرياض وجده ومكة المكرمة والدمام والخبر والمدينة المنورة والطائف والمزيد قادم بإذن الله.


خدمات الجيل الثالث

* هناك طلب متزايد على خدمات الجيل الثالث من المشتركين هل لديكم خطط مستقبلية للتوسع في هذا الحقل ؟
- بكل تأكيد فقد بدأنا مؤخراً في المرحلة الأولى من التوسعة الثانية لشبكة الجيل الثالث والجيل الثالث والنصف المتطور (HSDPA) في أنحاء متفرقة من المملكة وقد رصدنا قرابة المليار ريال سعودي لهذه التوسعة. حيث نهدف إلى مواكبة أحدث التقنيات الحديثة في خدمات الجيل الثالث والنصف والنطاق العريض وتوسعة الرقعة الجغرافية لهذه الخدمات الحيوية لتشمل مدن ومحافظات أخرى من المملكة فقد تم مؤخراً إضافة مدينة نجران إلى شبكة الجيل الثالث إضافة إلى محافظات وادي الدواسر والخرج و الدلم وكذلك الأفلاج.

ونسعى إلى تعزيز صدارتنا كأكبر مشغل للجيل الثالث والثالث والنصف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي المكانة التي أكدت عليها تقارير المنظمة الدولية للهاتف المتحرك، فقد بلغ عدد المدن المغطاة بشبكة الجيل الثالث والجيل الثالث والنصف المتطور أكثر من 70مدينة و محافظة وموقع ونحن بفخر نملك أحدث شبكة للجيل الثالث في المنطقة.


اتفاقية ادارة الشبكة توجه حديث

* أفصحتم في الفترة الماضية عن توقيع اتفاقية لإدارة الشبكة.. هل لكم أن توضحون أهمية هذه الاتفاقية؟
- نعم.. إن هذا من التوجهات الحديثة في مجال الاتصالات وقد اتخذنا هذه المبادرة الإستراتجية لنكون أول من طبقه في المنطقة ولنتمكن من التركيز على متطلبات عملائنا وخدمتهم، وعليه فقد وقعنا اتفاقية مع ثلاث شركات عالمية هي (الكاتيل-لوسنت)، (اريكسون)، (هواوي ) وذلك لإدارة الخدمات التشغيلية لشبكة موبايلي في جميع أرجاء المملكة للجيل الثاني والثالث والثالث والنصف، وتستمر هذه الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات تقوم بموجبها الشركات الثلاث بتشغيل وصيانة الشبكة الخاصة بموبايلي بما في ذلك إدارة قطع الغيار، إضافة لإدارة خدمات القيمة المضافة وتحسين أداء الشبكة وإدارة الجودة.

وقد عمدنا عند توقيع الاتفاقية إلى اختيار أكثر الشركات خبرة ودراية في هذا المجال وأكثرها تطوراً، حيث أن الشركات الثلاث سبق وأن قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التي أثبتت نجاحها لشركة اتحاد اتصالات. كما أننا حرصنا على أن نحدد مؤشرات أداء ومعايير معينة لمستوى الخدمة للشركات الثلاث و هو ما يسمى باتفاقية الخدمات المبنية على مستوى الأداء (Service Level Agreement) على أن يكون العمل بأعلى معايير الأداء إضافة إلى ضمان تطوير وتحسين أداء الشبكة.

* هل يمكن أن نقول أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة إستراتجية لموبايلي؟
- بكل تأكيد، ودعني أوضح لك وللسادة القراء ذلك... تمثل هذه الخطوة الإستراتجية يا عزيزي نموذجاً لمحاكاة أفضل التجارب العالمية في مجال تحسين أداء الشبكة للهاتف المتحرك، وهي من أوائل الاتفاقيات -من نوعها في المنطقة- التي يتم بموجبها تسليم كامل الشبكة إلى شركات لتشغيلها. وهذا الأسلوب مطبق في عدد من الدول المتقدمة. كما أن الدراسة التي قدمت لمجلس الإدارة بينت المميزات الفنية والمادية. ولضمان جودة أعلى في العمل عمدنا إلى تقسيم مناطق تغطية موبايلي حول المملكة على هذه الشركات على أن تتولى كل شركة مسئولية تشغيل منطقة معينة لتقديم أداء أفضل للشبكة وبالتالي للمشتركين.

وبفضل هذه الاتفاقية سنواكب كل ما يطرح من تقنيات في مجال الهاتف المتحرك بحيث تكون الشبكة الخاصة بنا مهيأة تماماً لاستيعاب هذه التقنيات مما يعطينا الفرصة في التركيز على عملائنا والتعرف على احتياجاتهم وتسخير هذه التقنيات الحديثة لخدمتهم والاعتناء بهم.


الاستحواذ على quot;بياناتquot;

* قرأنا مؤخرا عن استحواذ موبايلي على شركة quot;بياناتquot; بمبلغ ضخم قدره مليار ونصف المليار ريال، هل هذا رد على عدم حصولكم على رخصة للهاتف الثابت ؟
- إن إستراتجية شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) مبنية على التعرف على احتياجات السوق وتوجهاته ومن ثم العمل على تسخير معطيات السوق ومقدرات الشركة لخدمة عملائنا، وانطلاقاً من ذلك فأن شركة (بيانات الأولى) فازت في وقت سابق بأول رخصة لخدمة المعطيات الرقمية وتخول الرخصة الشركة الفائزة بتقديم خدمات الانترنت عن طريق النطاق العريض وهذا مجال واسع يتميز بالنمو والعائد الجيد للشركة وبناء بوابة دولية لتمرير المعطيات بما فيها الإنترنت بين المملكة ودول العالم، كما أن الشركة تملك 33% من الشبكة الوطنية للألياف البصرية والتي ستغطي المملكة، وتملك فيها موبايلي أيضا 33% فبعد استحواذنا على بيانات أصبحنا نملك 66% من هذه الشبكة التي ستكون مستقبل نقل البيانات في المملكة، إضافة إلى أن بيانات تمتلك أكبر شبكة تغطي المملكة لخدمة الواي ماكس، هذه التقنية التي تسمح بنقل البيانات لا سلكياً لعشرات الكيلومترات، وأخذاً في الاعتبار أن نسبة انتشار خدمات الربط بالنطاق العريض لا تزال منخفضة (أقل من 3%) فهذا الاستحواذ سيعزز من نمونا وسيساهم في تحقيقنا لحصةً سوقية أكبر في المملكة كما سيفتح لنا المجال لإطلاق خدمات جديدة بجودة عالية وتقديم الأفضل للمشتركين خاصةً قطاع الأعمال منهم. ولن نقف عند هذا الحد بل سنسعى إلى التطوير الدائم سواء فيما يتعلق بخدمات البيانات أو خدمات الهاتف المتحرك.


اتفاقياتنا للتجوال مع دول العالم

* أين وصلت موبايلي في اتفاقيتها مع المشغلين حول العالم ؟
- إن ما يدعو للفخر أن هناك العديد من الانجازات التي أتممناها مع المشغلين حول العالم، ويسعدني أن أعلن اليوم أننا أكملنا تغطية الكرة الأرضية باتفاقياتنا للتجوال مع جميع دول العالم التي توفر خدمة الهاتف النقال (GSM). وتتضمن هذه الاتفاقيات خدمات إضافية غير المكالمات مثل خدمة الرسائل المتعددة الوسائط (MMS) والرسائل النصية إضافة لاتفاقيات الجيل الثالث التي تتيح للمشتركين الاستفادة من خدمات الجيل الثالث أثناء تجوالهم خارج المملكة ومنها استخدام الانترنت ذو السرعات العالية والمكالمات المرئية، ويعتبر هذا الكم الهائل من الاتفاقيات -والذي يضم ما يربو على 175دولة- أكبر عملية ربط تبرمها شركة هاتف متحرك في المنطقة.

* لكم نشاط ملحوظ في افتتاح الفروع في الفترة الماضية هل من سبب وراء ذلك ؟
- نحن نؤمن في شركة موبايلي بأهمية التواجد بالقرب من العميل أينما وجد حرصاً منا على تقديم أفضل الخدمات وأحدث التقنيات في عالم الاتصالات بما يحقق رضا مشتركينا ويلبي تطلعاتهم، وهو ما يتضح بجلاء مثل ما ذكرت عبر افتتاحنا للفروع وسرعة الانتشار في جميع مناطق المملكة. وأحب أن اطلع القارئ الكريم أننا في موبايلي أكملنا حتى الآن افتتاح أكثر من 238فرعاً تقدم جميع الخدمات في ما يزيد عن 85مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية. ليس هذا فحسب بل قمنا خلال الأشهر الماضية بإعادة افتتاح فروعنا الرئيسية بحلتها الجديدة في عدد من المدن منها الرياض وجدة والخبر.


اعادة افتتاح الفروع

* اسمح لي.. ماذا تعني بإعادة افتتاح الفروع الرئيسية بحلتها الجديدة؟
- اعني أننا أدخلنا على فروعنا الرئيسية لمسة عصرية جديدة تواكب التحديث في علامتنا التجارية إلى جانب إدخالنا للتقنيات الحديثة في تلك الفروع والتي تقدم لأول مرة في المنطقة وبأسلوب جديد وممتع، حيث يقوم الزائر لفروع موبايلي بتجربة الخدمة بنفسه ليتعرف على كيفية الاستخدام والاشتراك، دون الرجوع لممثلي خدمة المشتركين في الفرع، وهي سابقة تسجل لموبايلي كونها أول من استخدم هذا الأسلوب الحديث للتعريف بخدمات وتقنيات الاتصالات في المملكة.

ومن الخدمات التي يستطيع أي زائر لفروع موبايلي الرئيسية تجربتها خدمة تحديد المواقع، وخدمة البث التلفزيوني المباشر الذي يمكن المشترك من مشاهدة عدد من القنوات الفضائية مباشرة على الهواء، وخدمة الاتصال المرئي سواء بالاتصال بشخص داخل الفرع أو خارجه وغيرها من الخدمات.وقد جهزت موبايلي الفروع الرئيسية بنظام مميز لاستقبال كافة شرائح العملاء يضمن إنهاء إجراءاتهم في أسرع وقت، إضافة إلى تخصيص موقع داخل الفرع للاتصال المباشر بمركز موبايلي لخدمة العملاء عبر الصوت والصورة معاً والإجابة على استفساراتهم وحل أي معضلة تواجههم، وهناك منطقة استراحة تمكن المشترك من قضاء وقت الانتظار بتجربة الألعاب الالكترونية والاستماع إلى نغمات (رنان) أو ما يسمى خدمة الرنة الراجعة.


مراكز خاصة للنساء

* تقديم خدمات خاصة بالمرأة هل هو من الأمور التي تنظر لها موبايلي باهتمام؟
- المرأة هي نصف المجتمع.. ونحن في موبايلي نولي المرأة اهتماماً خاصاً يواكب تطلعاتها، ومن هذا المنطلق استحدثنا فروعاً خاصة بالمرأة تحت مسمى (موبايلي الجوهرة) في كل من الرياض وجدة والخبر، تأكيداً لمكانة المرأة في المجتمع واعتبار موبايلي لها كجوهرة ثمينة يجب تقديم الخدمة لها وفق أعلى المعايير. وهذه الفروع مصممه بشكل يناسب خصوصية المرأة، ويمنحها كامل الاستقلالية والراحة في التعرف على خدمات موبايلي حيث تقوم موظفات موبايلي بتقديم وشرح خصائص هذه الخدمات والمنتجات والرد على استفساراتهم. وتقدم فروع (موبايلي الجوهرة) جميع خدمات موبايلي المتطورة وخاصةً ما يتعلق بباقة (نجمة) المفوترة وهي أول باقة مخصصة للسيدات في المملكة تتميز بتسعيرة دقيقتها المنخفضة التي تصل إلى 20هللة للدقيقة وبحصول المشتركة على هدية فاخرة فورية واشتراك مجاني لمدة شهر في خدمة البث التلفزيوني المباشر. وتعد موبايلي شركة الاتصالات الوحيدة التي تخصص مراكز خاصة للنساء في المملكة.


مسئوليات اجتماعية

* موبايلي لها ارتباط وثيق بالرياضة السعودية من خلال العديد من برامج الرعايات، هل ما زلتم حريصون على الاستمرار على هذا النهج ؟
- نحن نسعى ونحرص على القيام بمسؤوليتنا الاجتماعية ذات المردود والمنفعة المتبادلة عن طريق الدعم سواء أكان ذلك بالرياضة أو غيرها، ونجاحنا في الرعايات الرياضية هو عائد في الأساس إلى الدراسات التي قام بها فريق متخصص في الشركة لاقتناص تلك الفرص الاستثمارية الجامعة للدعم الاجتماعي ودورنا الرائد في تغيير مفهوم الرعاية التقليدي للقطاع الرياضي الذي كان سائداً إلى ما هو أشمل وأعني بذلك الشراكة.

ولعل دوري موبايلي لكرة القدم للمدارس خير دليل على ذلك، حيث شارك في هذا الدوري أكثر من مليون طالب وهذا بلا شك عدد ضخم، وقد ساهمت هذه المنافسات بشكل كبير في شغل أوقات الفراغ للطلاب إضافة لخلق جو من روح التنافس والرغبة في تحقيق النصر، أيضاً هناك عقد الشراكة الموقع مع نادي الهلال، وكذلك رعايتنا عبر الامتياز الإعلاني لأربعة أندية من الدرجة الممتازة هي الاتفاق والشباب والوحدة والحزم، إضافة لرعاية 13اتحاداً رياضياً وللجنة الأولمبية، كما حرصنا أيضاً على إحياء بعض الرياضات، مثل رياضة السيارات الممثلة بفريق (موبايلي الفيصل) و رياضة الغوص والرياضات الصحراوية إلى جانب رعايتنا لسباق (موبايلي جدة مارثون 2007) سباق الجري الخيري بالتعاون مع جمعية البر بجدة، أيضاً هناك جائزة الرياضية موبايلي التي لاقت أصداء واسعة في نسختها الأخيرة ولعل تشريف سمو الأمير نواف بن فيصل لها خير دليل على مكانتها رياضياً .

علاوةً على ذلك قمنا مؤخراً برعاية فعاليات المهرجان العربي الثاني للرياضة للجميع ولا أنسى تكريم ورعاية موبايلي لمهرجان اعتزال الكابتن ماجد عبدالله وبصراحة القائمة طويلة .

* ارتباط اسم موبايلي بالرياضة، ألا تخشون أن يكون على حساب باقي شرائح المجتمع؟
- بكل تأكيد لا، فنحن منذ دخولنا إلى السوق السعودي نسعى إلى دعم المجتمع بكل فئاته دون أن نحدد مجالا معينا فعلى سبيل المثال هناك دعم كبير من موبايلي للمرأة فقد سبق وان قمنا برعاية الحملة التوعوية لسرطان الثدي التي نظمتها جمعية زهرة لسرطان الثدي إضافة إلى رعايتنا ملتقى سيدات الأعمال الثالث ومعرض المجوهرات والساعات، كما قمنا ومن باب دعمنا للأطفال برعاية فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون من خلال دعم جمعية (دسكا) الخيرية، وفيما يخص الطلاب أطلقت موبايلي برنامجاً لرعاية الطلاب المتميزين بالتعاون مع عدد من الجامعات والمعاهد، وفي الجانب الاقتصادي قمنا برعاية منتدى التنافسية الثاني الذي كان تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وكان لنا مشاركة كبيرة في دعم حملة quot;إلا نبيناquot; حيث قامت موبايلي تضامناً منها مع الحملة بإطلاق مسابقة (وإنك لعلى خلق عظيم) بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، وبإشراف نخبة من العلماء والدعاة المعروفين، وكان الهدف منها حث الشباب على الكتابة عن معاملة الرسول صلى الله عليه وسلم لزوجاته و أبنائه و أصحابه وتعامله مع غير المسلمين، حيث قدمت موبايلي حوالي نصف مليون ريال جوائز لمائة فائز و فائزة،ونحن لن نقف عند هذا الحد بل ما زال لدينا كامل الاستعداد للدعم لأن هذا هو ما تمليه علينا سياستنا القائمة على مشاركة المجتمع بكل أطيافه.


الاستعداد لموسم الصيف

* موسم الصيف على الأبواب هل من مشاركة لموبايلي في دعم السياحة في المملكة؟
- لدينا تجربة مميزة في دعم السياحة في المملكة حيث قمنا خلال السنوات الثلاث من موبايلي برعاية أكبر الفعاليات السياحية من بينها على سبيل المثال مهرجان أبحر السياحي بجدة ومهرجان أبها للتسوق والذي نرعاها رسمياً هذه السنة للمرة الثالثة إيماناً منا بأهمية الدعم المستمر، حيث تشتهر هذه المنطقة بمناظرها الطبيعية وبالجو الجميل، كما قمنا برعاية مهرجان ربيع الرياض مؤخراً، وسنرعى في الأيام القادمة مهرجان صيف بريدة. وأحب أن أنوه بالتعاون الوثيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار حيث بادرت الشركة بدعم السياحة الداخلية من خلال رعاية هذه الفعاليات بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكتها في المناطق السياحية، وأشير إلى ما نقوم به حالياً مع الهيئة حيث دشنا أخيراً بطاقات الشحن الخاصة بباقات موبايلي المسبقة الدفع مزدانة بصور من المناطق السياحية في المملكة وقمنا بطباعة أكثر من 14مليون بطاقة دعماً لجهود الهيئة، إضافة إلى ذلك قمنا ومن خلال موقعنا الالكتروني بإقامة مسابقة للتعرف على المناطق السياحية في إرجاء المملكة.