الشارقة: بحثت اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات الاعمال بالشارقة وادارة جمعية مرشدات الامارات /مفوضية الشارقة/ سبل التعاون والدعم المتبادل بين المؤسستين لخدمة الانشطة والفعاليات التي تساهم فى تنمية وخدمة المجتمع بصورة عامة والمراة بصورة خاصة والسيدة المنتجة على وجه الخصوص.

حضر اللقاء عائشة جمعة الرصاصي وهدى المرباطي عضوات اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات الاعمال ومن جمعية مرشدات الامارات زينب شهداد امينة السر المفوضية وموزة سامي سرور مسؤولة العلاقات العامة والاعلام وامنة حميد الشرع مسؤولة الموارد المالية.

وناقش اللقاء برامج وفعاليات مهرجان مواليف الرمضاني الاول الذي تطلقه جمعية مرشدات الامارت بمفوضية الشارقة فى منتصف الشهر الجاري وحتى اوخر شهر سبتمبر القادم والذي يشارك به مجلس سيدات الاعمال بالشارقة من خلال مشروع دعم السيدة المنتجة الذي اطلقه المجلس فى اكتوبر من العام الماضي تنفيذا لتوجيهات حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الأسرة والرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الشارقة بضرورة دعم وتطوير الاسرة المنتجة وتقديم كافة الخدمات التي من شانها تطوير منتجاتهن والتسويق لها والوصل بهن الى عالم الاعمال والاقتصاد.

واكد مجلس سيدات الاعمال بالشارقة اهمية توثيق أواصل التعاون بين المجلس والمفوضية لتقديم الدعم المطلوب للسيدة المنتجة والوقوف معها خلال مسيرتها فى العمل الانتاجي حيث تاتي مشاركة المجلس بمهرجان مواليف الرمضاني الاول ضمن خطة المجلس لمشروع دعم الاسر المنتجة لهذا العام والذي يهتم بتطوير وتسويق منتجات السيدة المنتجة.

واكد المجلس اهمية استمرارية مثل هذا التعاون فى المستقبل مع جميع المؤسسات ذات الصلة من اجل تعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية على أسس مدروسة والنهوض بأوضاعها الاجتماعية الاقتصادية وضم السيدة المنتجة تحت مظلة تشكل لهم الحماية الاقتصادية والفكرية والمتابعة والتشجيع على احياء الصناعات المرتبطة بالتراث وايجاد مجالات التسويق للمنتجات.

واكد المجلس اهتمامه لمثل هذه المشاركات التي تقوم باعطاء دور حيوي للمرأة من خلال تفعيل قدرتها على الانتاج الذي يوفر لها مردودات مادية مناسبة ويحقق لها ذاتها كانسانة منتجة.

من جانبها رحبت موزة سرور بمشاركة مجلس سيدات الاعمال بالشارقة بهرجان مواليف الاول وذكرت بان مثل هذه المشاركات تدعم المهرجان وتزيد من نجاحاته ودعت كافة المؤسسات للمشاركة فى المهرجان والذي سوف يتم اطلاقه فى 16 من الشهر الحالي ويضم كثير من الفعاليات التسويقية والثقافية والتراثية حيث تم الاعداد لمهرجان مواليف الرمضاني الاول على ان يتماشى مع كافة افراد الاسرة.