القاهرة: أنهى مؤشرا الأسهم الرئيسيان في مصر تعاملات يوم الخميس دون تغيير مع انتعاش أسهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري لكن أسهم أوراسكوم تليكوم انخفضت بعد أن جاءت نتائج الربع الثاني من العام دون التوقعات.

وارتفع سهم مجموعة طلعت مصطفى 11.6 في المئة في تعاملات متقلبة بعد أن استوعب المستثمرون أنباء اتهام رئيسها السابق هشام طلعت مصطفى في قضية قتل.

وعاد المستثمرون للاقبال على أسهم الشركة بعد أن أعلنت تعيين رئيس جديد لمجلس الادارة وأنها ستنفذ التزاماتها في جميع المشروعات في الوقت المحدد. وأنهت أسهم طلعت مصطفى اليوم على 6.54 جنيه مصري (1.21 دولار).

وقال كريم حسني المتعامل لدى فاروس لتداول الاوراق المالية quot;الناس بدأت تدرك أن السهم منخفض بشدة. لا أتوقع أن ينخفض دون الستة جنيهات.quot;

وقال ان مستثمرين من السعودية وصغار المتعاملين في مصر يقبلون على شراء السهم الذي انخفض بنسبة 16 في المئة يوم الثلاثاء لكنه ارتفع بنسبة 4.5 في المئة يوم الاربعاء.

واستقر مؤشر كيس 30 القياسي على 8400.86 نقطة في نهاية اليوم وانخفض مؤشر هيرميس 0.28 في المئة الى 728.98 نقطة بينما ارتفع مؤشر التجاري الدولي 0.28 في المئة الى 404.83 نقطة.

وانخفض سهم أوراسكوم تليكوم 1.65 في المئة مع اقبال المستثمرين على بيع السهم بعد أن أعلنت الشركة أن أرباح الربع الثاني من العام بلغت 80.8 مليون دولار بانخفاض 64 في المئة عن الربع السابق.

وهبط أيضا سهم البنك التجاري الدولي فتراجع بنسبة 2.27 في المئة.

لكن أسهم أوراسكوم للانشاء والصناعة والمجموعة المالية هيرميس ارتفعت بأكثر من اثنين في المئة.