دبي: يشهد مؤتمر سيتي سكيب 2008 الذي سيعقد في دبي خلال الشهر المقبل مناقشة تراجع اسواق العقار في الغرب مقابل الازدهار الذي يشهده هذا القطاع في منطقة الشرق الاوسط.

كما سيعقد خلال سيتي سكيب دبي سلسلة من المؤتمرات المهمة بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين الذين يلقون الضوء على التطورات العالمية والاقليمية.

ومن المتوقع ان يسجل سيتي سكيب دبي ارقاما قياسية جديدة هذا العام بمشاركة اكثر من 60 ألف زائر من 150 دولة يحضرون المعرض والمؤتمرات التي تقام في الفترة من 6 حتى 9 اكتوبر 2008 في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وقال شبنام روال مدير عام المجموعة لمؤتمرات سيتي سكيب ان المنطقة تشهد فورة عقارية واضحة للعيان في كل مكان وفيما تمر معظم دول الغرب بفترة ركود نرى ان الاعمال العقارية في الخليج العربي والهند والصين تتواصل نموا وستكون هذه المواضيع واحدة من الجوانب التي سيتم مناقشتها في مؤتمرات سيتي سكيب.

وينطلق سيتي سكيب دبي بقمة استراتيجية القيادة العقارية التي يشارك فيها المع المستثمرين العقاريين من العالم لمناقشة الاتجاهات والخطط الاستراتيجية والفرص المتاحة في الاسواق العالمية بعد ذلك ينطلق المؤتمر الدولي للاستثمار والتطوير العقاري و هو المؤتمر الرئيسي لسيتي سكيب دبي بمشاركة خبراء بارزين من العالم على مدى ثلاثة ايام من التحليلات الاقتصادية وخيارات التطوير والتمويل العقاري اضافة الى التسويق العقاري في المنطقة.

كما سيكون مؤتمر الهندسة العالمي جزءا من برنامج سيتي سكيب.

وقال روال ان هذا المؤتمر موجه للخبراء العاملين في التصميم المعماري وتخطيط المدن وهو فرصة اقليمية لا تضاهى للاطلاع على احدث المفاهيم الهندسية وابتكارات الاستدامة وحلول التصميم.

يرأس المؤتمر هذا العام عمدة لندن السابق كين لفنغستون فيما يناقش برنامج المؤتمر التحديات التي تواجه المشاريع المعمارية دوليا مع تركيز خاص على المبادرات في الشرق الاوسط.

ويستضيف سيتي سكيب دبي ايضا جوائز سيتي سكيب المعمارية لتكريم التميز في المعمار والتصميم في العالم في حفل عشاء يقام الاثنين 6 اكتوبر القادم.

كما يستضيف سيتي سكيب مؤتمرا حول الفنادق والسياحة في الشرق الاوسط وسط ازدهار هذا القطاع في المنطقة.

وقال روال ان المؤتمر الثاني للاستثمار والتطوير الفندقي والسياحي سيستضيف متحدثين بارزين مثل جان لفرتي جونز عمدة لاس فيجاس السابق حيث سيحلل الارقام والاحصاءات المتعلقة بهذا القطاع لتحديد الاتجاهات التي تقوده.

وينعقد للمرة الاولى هذا العام تحت مظلة سيتي سكيب مؤتمر الشرق الاوسط لإدارة المرافق والأصول خلال اسبوع سيتي سكيب الذي يقام في فندق كراون بلازا المقابل لمركز دبي العالمي للمعارض.

وقال روال في ظل الاوضاع غير المستقرة في العالم متضافرة مع منطقة يبدو انها تعاكس الاتجاهات العالمية هناك ترقب كبير في الاوساط العقارية لبرنامج مؤتمرات سيتي سكيب هذا العام.

ويستقطب معرض ومؤتمر سيتي سكيب دبي مستثمرين ومطورين وهيئات حكومية ومهندسين ومصممين واستشاريين وخبراء من العالم والمنطقة من المهتمين بجميع اوجه القطاع العقاري باعتباره منتدى سنوي يحتفي بالأفضل في مجالات العقار والهندسة وتخطيط المدن والتصميم من انحاء العالم.

ويستقطب معرض سيتي سكيب المقبل سلسلة من الشركات الراعية الكبرى تشمل نخيل والدار ودار الاركان وديار القطرية وسرايا وتنميات كشركات راعية بلاتينية وابيار وشركة تطوير العقبة وتعمير كشركات راعية ذهبية والقدرة العقارية وماج للتنمية العقارية وحي اسكندر المالي كشركات راعية فضية.