مكة المكرمة: احتفل مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية اليوم بتدشين شعاره الجديد خلال انعقاد اجتماعه الرابع والستين في مقر quot;غرفة مكة quot; بحضور وكيل إمارة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الخضيري .


وأوضح رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة صالح بن علي التركي أن الإجتماع بحث التوجهات الرئيسية للمجلس في ظل المستجدات والقضايا الوطنية والإقليمية والعالمية بما في ذلك قضية التقدم التقني وتطوير الغرف التجارية السعودية من الناحية التقنية والاهتمام والعناية الخاصة بالمؤسسات المتوسطة والصغيرة والتركيز على قضية توطين الوظائف .


وأشار إلى أن هناك طموح أكبر لتفعيل دور المجلس وتمكينه من أداء الدور المنوط به على الوجه الأكمل وتم مطالبة الغرف في المناطق والمحافظات بترشيح ممثليها في كل لجنة والعمل على إعادة تشكيل اللجان الوطنية كل في حسب مجالها.


وافاد أن المجلس يعمل على إعداد البحوث والدراسات لتنمية وتطوير القطاع الخاص وزيادة أدائه الاقتصادي وتقديم المشورة المتخصصة والنوعية وتقديم الاستشارات القانونية ونشر الوعي القانوني بشرح الأنظمة ذات العلاقة بقطاع الأعمال ولوائحها التنفيذية وتعريف المنتسبين بسبل حفظ حقوقهم وكيفية تجنب الأخطاء والمشكلات التي تعرض هذه الحقوق للضياع مثل حالات الغش التجاري والاحتيال وغيرها.
وأوضح أن مجلس الغرف ماض في إبرام اتفاقات تعاون بين غرف المملكة والغرف الخليجية لتنفيذ مشروع إلكتروني باسم التجارة الإلكترونية الذي سيقوم بدور مهم في تفعيل دور الغرف الخليجية وتوسيع نطاق مهماتها في خدمة مسيرة الاقتصاد والاستثمار.