لتأسيس شبكة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في quot;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةquot;
quot;إعمار المدينة الاقتصاديةquot; ترسي عقداً بقيمة 553 مليون ريال على شركة quot;سيمنزquot;

جدة:أعلنت شركة quot;إعمار المدينة الاقتصاديةquot;، المدرجة في سوق الأسهم السعودية quot;تداولquot; والتي تعمل على تطوير وتنفيذ مشروع quot;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةquot;، عن ترسية عقد بقيمة 553 مليون ريال سعودي على شركة quot;سيمنزquot;، تعمل الأخيرة بموجبه على تنفيذ كافة أعمال نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في المرحلة الأولى من quot;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةquot;.

وقام بتوقيع الاتفاقية في جدة مؤخراً كل من الأستاذ فهد الرشيد، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة quot;إعمار المدينة الاقتصاديةquot;؛ والأستاذ كريستيان سيلتش، الرئيس التنفيذي لشركة quot;سيمنزquot; السعودية. وتنص الاتفاقية على تولي quot;سيمنزquot; مهمة تنفيذ كافة أعمال البنية التحتية الخاصة بشبكة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية على ان يتم الإنتهاء من كافة الأعمال بحلول عام 2010.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ فهد الرشيد: quot;نجحت rsquo;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةlsquo; بتحقيق إنجازات هامة على مستوى تنفيذ الأعمال في مختلف مناطقها، بما في ذلك الوحدات السكنية التي شهد إطلاق مبيعاتها إقبالاً استثنائياً من قبل المستثمرين. وتقوم استراتيجيتنا التطويرية على أساس توفير أفضل مرافق البنية التحتية المتكاملة في المدينة، وتمتلك شركة rsquo;سيمنزlsquo; سجلاً حافلاً بالإنجازات في هذا المجال وهي مزودة بكافة الخبرات والإمكانات التي تؤهلها لبناء شبكة توزيع ونقل الطاقة الكهربائية وفق أفضل مقاييس الجودة العالميةquot;.

ومن جانبه قال كريستيان سيلتش: quot;تعتبر rsquo;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةlsquo;من أكبر المشاريع التطويرية على مستوى المنطقة. ويسعدنا أن نساهم بدور إيجابي في تطوير هذا المشروع العملاق من خلال تنفيذ شبكة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في المدينة، في إطار حرصنا المستمر على دعم النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة وتعزيز مكانتها الرائدة بين دول العالم. ونحن ملتزمون باتباع أفضل مقاييس الجودة العالمية في العمل، وحريصون على الانتهاء من التنفيذ في المواعيد المتفق عليهاquot;.


ويمتد مشروع quot;مدينة الملك عبد الله الاقتصاديةquot; على مساحة 168 مليون متر مربع على شاطئ البحر الأحمر، ويعد من أكبر مشاريع القطاع الخاص في المنطقة، وينقسم إلى 6 مناطق رئيسية هي: الميناء البحري، ومدينة الصناعات المتكاملة، وحي الأعمال المركزي، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية.

وينص العقد على قيام quot;سيمنزquot; بتأسيس البنية التحتية لشبكة النقل والمحطات الفرعية بطاقة 110 كيلوفولط/13.8 كيلوفولط لتغطي المرحلة الأولى من مشروع quot;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةquot;. كما ستتولى الشركة مهمة تصميم وتزويد وتركيب واختبار وتشغيل ثلاثة محطات فرعية في مدينة الصناعات المتكاملة ومنطقة المنتجعات وquot;قرية البيلسانquot;، أول المجمعات السكنية التي تم إطلاقها ضمن quot;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةquot;.

وستقوم quot;سيمنزquot; أيضاً بتصميم وتزويد وتركيب واختبار وتشغيل شبكة كابلات التوصيل بطاقة تبلغ 110 كيلوفوط والتي تربط بين المحطة الفرعية في مدينة الصناعات المتكاملة والمحطة الفرعية في منطقة المنتجعات، وبين محطة منطقة المنتجعات والمحطة الفرعية في quot;قرية البيلسانquot;.

وتم إطلاق المرحلة الأولى من quot;مدينة الملك عبدالله الاقتصاديةquot;، التي تشمل مدينة الصناعات المتكاملة والميناء البحري والمجمعات السكنية، ويجري العمل على تنفيذها وفق الجدول الزمني المحدد.