قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: ارتفع سعر الذهب بنسبة واحد في المئة في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين في عمليات شراء له كملاذ امن بعد ان شنت اسرائيل هجومها البري على قطاع غزة في بداية الاسبوع في الوقت الذي عززت المكاسب في النفط اقبال المستثمرين على شراء السلع الاولية.

ولم تحقق النداءات الدولية لوقف اطلاق النار تقدما. وجاء الغزو البري الاسرائيلي لقطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ليل السبت في اعقاب اسبوع من القصف الاسرائيلي برا وبحرا وجوا في اخطر قتال بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ عشرات السنين.

وارتفع سعر الذهب للبيع الفوري الى 881.75 دولار للاوقية (الاونصة) بزيادة بنسبة 0.9 في المئة عن مستوى الاغلاق الاسمي في نيويورك والذي بلغ 873.20 دولار.

وزادت اسعار النفط اكثر من اربعة في المئة يوم الاثنين محققة ارتفاعا لليوم الثالث بعد الهجوم الاسرائيلي على غزة وبسبب القلق بشأن تصاعد خلاف حول امدادات الغاز الروسي.

وارتفعت اسعار الذهب للتعاقدات الاجلة في بورصة طوكيو للسلع الاولية في اول جلسة تعامل خلال 2009 وقد ساعدها في ذلك ارتفاع الدولار امام الين . وكانت سوق طوكيو مغلقة من 31 ديسمبر كانون الاول بمناسبة عطلة السنة الجديدة.

وارتفعت تعاقدات ديسمبر كانون الاول لمؤشر توكوم القياسي 45 ينا للجرام لتصل الى 2618 ينا.