لندن: هبط النفط مقتربا من مستوى 48 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعد أن أدت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة الى موجة من البيع لجني أرباح في الاسواق الخارجية مما رجح على كفة التوترات المتفاقمة في الشرق الاوسط وانقطاع امدادات الغاز عن دول أوروبية بسبب النزاع الروسي الاوكراني حول تسعير الغاز.

وتترقب السوق بيانات المخزونات الاسبوعية التي تعلنها وزارة الطاقة الامريكية في وقت لاحق يوم الاربعاء والتي ينتظر أن تظهر قفزة في المخزونات وكذلك بيانات الوظائف الامريكية في ديسمبر كانون الاول التي تصدر يوم الجمعة.

وقال جيم ريتربوش رئيس مؤسسة ريتربوش اند اسوشييتس quot;أرقام المخزونات الاسبوعية لادارة معلومات الطاقة وبيانات البطالة الامريكية ستكون حاسمة في تحديد اتجاه الاسعار على المدى القريب.quot;

واضاف quot;اذا رأينا أي مفاجات في بيانات ادارة معلومات الطاقة فربما يكون لها تأثير نزولي على الاسعار وليس صعوديا.quot;

وبحلول الساعة 0846 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود فبراير شباط 27 سنتا الى 48.31 دولار للبرميل في حين نزل سعر مزيج برنت ثلاثة سنتات الى 50.50 دولار للبرميل.

وأظهر استطلاع لاراء المحللين أجرته رويترز أن تقرير ادارة معلومات الطاقة الامريكية الذي يصدر في وقت لاحق من يوم الاربعاء سيظهر زيادة مخزونات الخام الامريكية 900 الف برميل الاسبوع الماضي ونمو مخزونات المقطرات والبنزين ايضا.