الدوحة: تستعد الخطوط القطرية لإطلاق رحلات يومية، وبدون توقف، بين الدوحة وهيوستن، التي تعد البوابة الثالثة للقطرية في الولايات المتحدة، وذلك في 30 مارس المقبل. وستستخدم القطرية على هذا الخط طائرة البوينغ 777-200 الطويلة المدى، التي تمتاز بمساحاتها الرحبة، وتقديم أعلى مستوى من الراحة للركّاب. وسيوفّر الخط الجديد للمسافرين روابط ممتازة من وإلى دبي.

وستنتقل الحملة الترويجية لرحلات هيوستن إلى مدينة الكويت في 14 يناير، تتبعها البحرين في 18 يناير ومن ثمّ الدوحة، المقر الرئيس للقطرية، في 25 يناير. وفي 28 يناير، ستنتقل الحملة إلى أبو ظبي، لتختتم بعد ذلك بأسبوعين في مدينة مسقط في 10 فبراير.

وأشار نائب رئيس العمليات التجارية للقطرية علي الريّس إلى أنه توجد حالياً علاقات قوية تربط بين مجتمع التجارة في العالم العربي وشركات الطاقة في منطقة الخليج، وتلك الموجودة في هيوستن والمناطق المحيطة بها. وأكّد تطلّع القطرية إلى تأسيس روابط جوية جديدة بين المدن التي تتميز باقتصادات عالمية تعتمد على الطاقة.

وتعدّ هيوستن أول وجهة تصلها القطرية في جنوب الولايات المتحدة. وستربط هذه الرحلات الجديدة بين أهم مركزين للطاقة على مستوى العالم. وسيعزّز الخط الجديد رحلات القطرية الحالية إلى نيويورك والعاصمة واشنطن، التي تم إطلاقها منتصف العام 2007 وحققت نجاحاً كبيراً منذ ذلك الحين. وتسيّر القطرية حالياً رحلات يومية وبدون توقف بين الدوحة ومطار جي إف كي الدولي في نيويورك، ومطار واشنطن دلاس في العاصمة واشنطن.

ومن المزمع أن تصل رحلات القطرية يومياً إلى مطار جورج بوش الدولي في هيوستن، مما سيتيح للمسافرين بغرض السياحة أو العمل المرونة في سفرهم إلى هيوستن أو عند استكمال رحلاتهم إلى مدن أخرى. وتعد رحلات الدوحة - هيوستن من بين الأطول في العالم حيث إنها تستمر 17 ساعة بدون توقف.

وستشغّل القطرية على هذا الخط طائرة البوينغ 777-200 الطويلة المدى التي تشتمل على درجتين هي رجال الأعمال والسياحية.

وتشتهر القطرية الحائزة تصنيف الخمس نجوم بخدماتها المتميّزة على متن الدرجات كافة مثل المأكولات الشهية ونظام الترفيه الممتع، إضافة إلى كونها أول شركة طيران في الشرق الأوسط تقوم بتوفير مقاعد يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة على متن رحلاتها إلى هيوستن.

وجرى تأجيل موعد إطلاق خط هيوستن من الشهر الماضي إلى مارس، حيث كانت الناقلة بانتظار استلام طائرة البوينغ 777-200 الطويلة المدى بداية فبراير.

وحازت الخطوط الجوية القطرية أخيراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم أثناء حفل توزيع جوائز السفر العالمية، تضاف إلى مجموعة كبيرة من الجوائز التي فازت بها على مر السنين.

كما تسيّر القطرية حالياً أسطولاً حديثاً مكوّناً من 65 طائرة إيرباص وبوينغ إلى 83 وجهة رئيسة عبر أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأميركا الشمالية.