الكويت: حازت الخطوط الجوية القطرية على جائزتين عالميتين خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة (سكاي تراكس) السنوي لشركات الطيران، محافظة بذلك على موقعها ضمن أفضل عشر شركات طيران في العالم وكأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة ((الرأية)) القطرية الصادرة اليوم (الأربعاء) إن مسافرين من 95 دولة قاموا بالتصويت للقطرية على أنها اختيارهم الأول بين ناقلات الشرق الأوسط ، كما قاموا بتكريم طاقم ضيافتها على ما يقدمونه من خدمات متميزة.

وأظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة سكاي حصول القطرية على لقب أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي لتحقق بذلك الصدارة في المنطقة التي تشهد حاليا منافسة شديدة في صناعة السفر.

كما تم منح طاقم ضيافة القطرية جائزة الأفضل في الشرق الأوسط للعام السادس على التوالي معززة بذلك شهرتها كشركة طيران حائزة على تصنيف الخمس نجوم، إضافة إلى ذلك تم تصنيف خدمة تقديم المأكولات والمشروبات في الدرجة الأولى ورجال الأعمال ضمن قائمة أفضل خمس شركات طيران في العالم.

كما كان لمبنى البريميم التابع للقطرية نصيب من الجوائز القيمة، حيث تم تصنيفه ضمن قائمة أفضل صالات ركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن نتائج هذا العام تعكس مدى التزام وحرص القطرية وحرصها على تقديم أفضل خدمات الضيافة على متن رحلاتها.

وأعرب الباكر عن مدى سعادته بحفاظ الخطوط القطرية على مكانتها ضمن أفضل شركات الطيران في العالم وقال quot;نحن نصب اهتمامنا على توفير أفضل الخدمات لمسافرينا الأعزاء وما هذه الجوائز إلا دليل على أنها نجحت في نيل استحسانهمquot;.

يذكر أن الخطوط القطرية تتمتع منذ العام 2004 بتصنيف الخمس نجوم من قبل سكاي تراكس لتميز خدماتها، وتعد مؤسسة سكاي تراكس المؤسسة العالمية الأولى في مراقبة جودة خدمات الطيران، ويتم توزيع جوائز الطيران بناء على استطلاعات رأي تجريها المؤسسة مع المسافرين وعلى مدار 11 شهرا.

وتعتزم القطرية مضاعفة حجم أسطول طائراتها ليصل إلى 110 طائرات مع حلول العام 2013، وقد قامت القطرية بطلب شراء 80 طائرة من الجيل الجديد من طائرات الإيرباص (A 350) ضمن صفقة بلغت قيمتها 16 مليار دولار أمريكي.

كما تقدمت القطرية بطلب شراء 60 طائرة بوينج 787 و 32 طائرة بوينج 777، وتعد الخطوط الجوية القطرية من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص ((A 380 السوبر جامبو، ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر وصولها عام 2010، ويتوقع افتتاح مطار الدوحة الجديد عام 2011.