قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس:واصلت الصحف التونسية الصادرة هنا اليوم باهتمام كبير متابعتها وتغطيتها الاعلامية الواسعة لفعاليات القمة الاقتصادية والاجتماعية العربية التي تبدأ اعمالها في الكويت اليوم وتستمر حتى يوم غد بمشاركة قادة الدول العربية.


وابرزت الصحف التونسية في الاخبار والتقارير التي افردتها للقمة الترحاب الكبير الذي لقيه الرئيس التونسي زين العابدين بن علي من قبل سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عند وصوله الى الكويت للمشاركة في القمة.


وقالت صحيفة(الاسبوعي) التونسية ان قمة الكويت تفتتح اليوم اعمالها بمأساة غزة مشيرة الى انه اضيفت عبارة (التضامن مع غزة) الى شعار القمة وان مشروع القرار المطروح على القمة بشان الاوضاع في غزة ينص بين امور اخرى على دعم الشعب الفلسطيني بقيمة تفوق ملياري دولار لاعادة البناء والاعمار في قطاع غزة والاراضي الفلسطينية.


من جانبها توقعت صحيفة (المصور) التونسية بروز بعض الخلافات في القمة حول رفض تضمين بيان الدوحة الى قمة الكويت وابرزت صحيفة(الصريح) التونسية بدورها ان هذه القمة الاقتصادية هي الاولى من نوعها ستحاول بلورة افق لتحفيز الاقتصاد العربي لاسيما في ظل الازمة المالية العالمية الراهنة. واشارت بالخصوص في هذا السياق الى اقتراح كويتي لانشاء صندوق يحوي 7 مليارات دولار بهدف تقديم الدعم الى الشركات العربية في خضم الازمة المالية والاقتصادية العالمية.


اما صحيفة (البيان) لسان حال الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية فتساءلت على صفحتها الاولى ما اذا كانت قمة الكويت ستنجح في راب الصدع العربي واعادة ترتيب البيت وهل يوفق القادة العرب في انهاء ماساة قطاع غزة واطفاء الحريق