تراجع سعر النفط مقترباً من 70 دولاراً للبرميل بعد أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ أبريل، إذ هدأت مخزونات نواتج التقطير المتضخمة الاتجاه الإيجابي.


لندن: تراجع سعر النفط مقترباً من 70 دولاراً للبرميل اليوم الخميس، بعد أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ أبريل، إذ هدأت مخزونات نواتج التقطير المتضخمة الاتجاه الإيجابي، وأنعشت الرأي القائل إن أسعار النفط ربما تجاوزت ما يسمح به مستوى الطلب.

وفي الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش، نزل سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة 46 سنتاً إلى 70.15 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه بنحو أربعة دولارات أمس الأربعاء. ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 36 سنتاً إلى 68.71 دولار.

وكان انخفاض مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية قد أثار موجة ارتفاع الأسعار أمس الأربعاء، التي مكنت الخام من تحقيق مكسب محدود في الربع الثالث من العام، في خطوة دعمت مؤشرات السلع بشكل عام.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الحكومية الأميركية انخفاض مخزونات البنزين بمقدار 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 25 سبتمبر. وزادت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 300 ألف برميل، وظلت عند أعلى مستوياتها في 26 عاماً عند مستوى 171.1 مليون برميل، قبيل موسم ذروة الطلب في فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركي بمقدار أكبر من المتوقع، بلغ 2.8 مليون برميل في الفترة نفسها. ويترقب المتعاملون بيانات العمالة الأميركية المنتظر صدورها في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش بحثاً عن المزيد من الدلائل عن وتيرة الانتعاش الاقتصادي.