قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أغلقت الاسهم الاوروبية عند أدنى مستوى اقفال في أربعة أسابيع يوم الجمعة بعدما جاءت أرقام البطالة الامريكية لشهر سبتمبر أيلول أعلى من المتوقع مما ألقى بظلال من الشك على قوة التعافي الاقتصادي.

وهبط مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.9 في المئة مسجلا 963.56 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق منذ الرابع من سبتمبر. وعلى مدار الاسبوع فقد المؤشر 2.1 في المئة.

لكن يوم الاربعاء حقق المؤشر أكبر مكاسبه الفصلية فيما يقرب من عشر سنوات وهو لايزال مرتفعا أكثر من 49 في المئة عن أدنى مستوياته على الاطلاق الذي سجله في التاسع من مارس اذار.

وقال مايك لينوف المحلل لدى بروين دولفين quot;هذه ليست نقطة التحول. انها ليست انكسارا في الاتجاه الرئيسي الذي توطد منذ مارس.

quot;جميعنا كنا نتوقع نوبات من البيع لجني الارباح وأعتقد أن الامر لا يعدو ذلك ... ربما كانت التوقعات بالنسبة لسوق العمل متفائلة أكثر من اللازم بقليل.quot;

وتراجعت كل القطاعات على مؤشر داو جونز ستوكس 600 لكن البنوك التي صعدت أكثر من 150 في المئة منذ مارس تصدرت الخسائر بسبب مخاوف بشأن حالة النمو.

وتراجعت أسهم بي.ان.بي باريبا وبنكو سانتاندر وكومرتسبنك وكريدي سويس ودويتشه بنك واتش.اس.بي.سي وسوسيتيه جنرال ويو.بي.اس وأوني كريديت ما بين 1.7 وتسعة بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا أغلق مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن منخفضا 1.2 بالمئة في حين فقد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.6 بالمئة.

ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.9 في المئة.

وعانت أسهم شركات النفط مع تراجع أسعار الخام 2.7 في المئة الى أقل من 69 دولارا للبرميل.

وانخفضت أسهم توتال وبي.بي وريبسول وشتات-أويل هايدرو في نطاق 1.1 و1.5 في المئة.

وتراجعت أسهم شركات التعدين أيضا لهبوط أسعار النحاس ومعادن أخرى. وجاءت خسائر أسهم بي.اتش.بي بيليتون وريو تينتو ولونمين واكستراتا وفيدانتا ريسورسز بين واحد و3.6 في المئة.