دعا أوباما إلى الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النووية لاستخدام الكهرباء مؤيداً إيجاد سبل آمنة بيئياً لاستغلال احتياطيات النفط والغاز الأميركية.

نيو أورلينز (أميركا): أيّد الرئيس الأميركي باراك أوباما إيجاد سبل آمنة بيئياً لاستغلال احتياطيات النفط والغاز الأميركية، متطلعاً إلى رؤية استخدام متزايد للكهرباء المولدة من الطاقة النووية.

وقال أوباما، في اجتماع عام في نيو أورلينز أمس الخميس quot;أعتقد أننا بحاجة إلى زيادة انتاجنا المحلي من الطاقة، وأنا أؤيّد إيجاد سبل سديدة بيئياً لاستغلال نفطنا وغازنا الطبيعيquot;.

وتحدث أوباما أيضاً عن الحاجة إلى الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النووية، مع بحث الولايات المتحدة عن سبل لتقليل الانبعاثات الغازية، التي يلقى عليها باللوم في ارتفاع درجات الحرارة في العالم.

وأضاف quot;لا يوجد سبب يفسر لماذا لا يمكننا من الناحية التكنولوجية استخدام الطاقة النووية بطريقة آمنة وفعالة. فاليابان تفعل هذا، وفرنسا تفعله، فهي لا تؤدي إلى انبعاثات غازية، ولهذا فإنه سيكون من الغباء لنا ألا نفعل ذلك بطريقة أكثر فعاليةquot;.

ورأى أوباما أنه من الحيوي تطوير موارد جديدة للطاقة النظيفة وزيادة كفاءة الطاقة. وتعهد بالسعي إلى تشريع للطاقة، ما إن تتنهي المناقشات المحتدمة بشأن إصلاح نظام الرعاية الصحية في أميركا.