تخطط أسيك للتعدين المصرية لإدارة عمليات منجم ذهب جزائري يعود إلى جي.ام.ايه ريسورسز عقب اتفاق لشراء 10 % من الشركة المدرجة في لندن.

القاهرة: أكد متحدث باسم أسيك للتعدين المصرية اليوم الاثنين أن الشركة ستخطط وتدير عمليات منجم ذهب جزائري يعود إلى جي.ام.ايه ريسورسز، عقب اتفاق لشراء 10 % من الشركة المدرجة في لندن.

وأوضح الممثل الإعلامي للشركة مصطفى شفيق أن عملية الاستحواذ، التي تمت أمس الأحد، مقابل 1.9 مليون جنيه إسترليني (3.10 مليون دولار) تهدف إلى الاستفادة من توافر السيولة لدى أسيك، ومواصلة توسعها في شمال أفريقيا. وأضاف quot;إنهم (جي.ام.ايه) يفتقرون إلى السيولة الكافية، وليست لديهم خطة تعدين، ونحن متخصصون في هذاquot;.

وأشار إلى أن المنجم، البالغة مساحته 1425 كيلومتراً مربعاً، أنتج 18 ألف أوقية (أونصة) أي ما يعادل 510.3 كيلوغرام من الذهب في النصف الأول من 2009.

وذكر شفيق أن المباحثات مستمرة بشأن اتفاقات تقاسم الإيرادات، والجدول الزمني لتطوير المنجم، الذي يقع قرب الحدود مع مالي في جنوب غرب الجزائر.

وتباشر أسيك أنشطة في مجالات الجيولوجيا والتعدين والتصنيع في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتدير الشركة مشاريع للاستخراج والتنقيب عن الذهب في السودان وأثيوبيا وليبيا. في حين تنقب جي.ام.ايه عن الذهب وتدير مناجم في الجزائر.