حققتشركةإعمارالعقارية أرباحاً بلغت1478 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، في حين بلغت أرباحها للربع الثالث 530 مليون دولار.

دبي - إيلاف: أعلنت quot;إعمار العقاريةquot;، شركة التطوير العقاري العالمية التي تتخذ من دبي مقراً، عن تحقيق عائدات قدرها 5429 مليون درهم إماراتي (1478 مليون دولار أميركي) خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2009، مدفوعة باستراتيجية الشركة القائمة على تعزيز مبادرات خدمة العملاء وتقديم التسهيلات على عمليات الشراء، مع الالتزام بتسليم المشاريع في المواعيد المحددة. وبلغت الأرباح التشغيلية الصافية التي حققتها quot;إعمارquot; خلال هذه الفترة 1401 مليون درهم إماراتي (381 مليون دولار أميركي).

برج دبي أحد أضخم مشروعات إعمار

وحققت quot;إعمارquot; خلال الربع الثالث من عام 2009 (يوليو إلى سبتمبر) عائدات بلغت 1948 مليون درهم إماراتي (530 مليون دولار أميركي)، مقارنة بعائدات الربع الثاني التي بلغت 1940 مليون درهم إماراتي (528 مليون دولار أميركي). وسجلت الشركة خلال الربع الثالث أرباحاً تشغيلية صافية قدرها 655 مليون درهم إماراتي (178 مليون دولار أميركي)، بنسبة زيادة قدرها 48% عن مستوى الأرباح التشغيلية الصافية المسجلة في الربع الثاني من عام 2009، والبالغة 442 مليون درهم إماراتي (120 مليون دولار أميركي).

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية الصافية للربع الثالث بنسبة 35% بالمقارنة مع أرباح الفترة نفسها في عام 2008، والبالغة 428 مليون درهم إماراتي (711 مليون دولار أميركي).

وعزت الشركة الزيادة في الربحية خلال الربع الثالث إلى ارتفاع هامش أرباح منازل تاون هومز quot;ألماquot;، ضمن مشروع quot;المرابع العربيةquot;، التي تم تسليمها خلال الفترة، وقبل موعدها المحدد بفترة طويلة، مما يعكس مدى التزام quot;إعمارquot; بتسليم مشاريعها.

وأشار محمد العبار، رئيس مجلس إدارة quot;إعمار العقاريةquot;، إلى أن الشركة ركزت جهودها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي على إنهاء المشاريع التي تم الإعلان عنها، وتعزيز العلاقات مع العملاء، مؤكداً أن quot;إعمار تعاونت بنجاح مع المقاولين والموردين للانتهاء من تنفيذ المشاريع وفق الجدول الزمني المحدد، كما أطلقت تسهيلات ومبادرات جديدة لخدمة العملاء، ساهمت في تعزيز ثقة المستثمرينquot;.

وتابع العبار: quot;هناك اليوم مؤشرات واضحة لتعافي أسعار العقارات، ولا سيما في المناطق الراقية، مثل quot;وسط برج دبيquot;، أهم المشاريع التي تعمل إعمار على تطويرها، والذي أصبح الوجهة الرئيسة للحياة العصرية في إمارة دبي. كما ساهم النموذج التطويري الذي أرسته إعمار في إطلاق مجمعات سكنية متكاملة بدور مهم في تحفيز النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده الإمارةquot;.

وبفضل الرؤية الحكيمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تستمر الإمارة، بحسب العبار، في تحقيق معدلات نمو، ستساهم بدورها في حفز نمو القطاع العقاري، بالرغم من آثار الأزمة المالية التي يشهدها العالمquot;.

وتمضي quot;إعمارquot; قدماً في الانتهاء من تنفيذ مشاريعها وتسليم الوحدات السكنية إلى العملاء، حيث افتتحت خلال الربع الثالث من عام 2009 مشروع quot;العنوان دبي مولquot;، الفندق من فئة الخمس نجوم ضمن quot;وسط برج دبيquot;. وتعكس هذه الخطوة نجاح استراتيجية الشركة في تنويع قطاعات الأعمال، بما في ذلك قطاع الضيافة، الذي تشهد أعمال الشركة فيه نمواً متسارعاً بفضل النجاح الكبير الذي تحققه العلامة التجارية quot;العنوان للفنادق والمنتجعاتquot;.

كما نجح quot;دبي مولquot;، أكبر مشاريع مراكز التسوق التي أطلقتها quot;إعمارquot;، في افتتاح أكثر من ألف منفذ تجاري تحت سقف واحد، ويضم متاجر لعلامات تجارية توجد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، أو تفتتح أكبر منافذها الإقليمية ضمن quot;دبي مولquot;.

وفي quot;وسط برج دبيquot; أيضاً، افتتحت quot;مجموعة إعمار للرعاية الصحيةquot; أول منشآتها الطبية المتكاملة، quot;المركز الطبي- دبي مولquot;، الذي يعتبر أكبر مراكز العيادات الخارجية في المنطقة. وتتولى إدارة المركز شركة quot;ميثدويست إنترناشيونالquot;، التي تعتبر من أهم مزودي خدمات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح العبار أنه quot;تتجسد في مشروع وسط برج دبي، الممتد على مساحة 500 فدان، أهمية النموذج التطويري الذي تتبعه إعمار في مجال المجمعات السكنية المتكاملة. وساهم المشروع في توفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقامت quot;إعمارquot; أيضاً بتسليم العديد من الفلل ومنازل التاون هومز ضمن مشروع quot;المرابع العربيةquot; قبل الموعد المحدد، وتعمل في المرحلة الراهنة على تسليم الوحدات السكنية بمشروع quot;برج فيوزquot; في quot;وسط برج دبيquot;. وتتزامن هذه الخطوات مع تسليم الوحدات السكنية وفق الجدول الزمني المحدد ضمن عدد من مشاريع quot;إعمارquot; في الأسواق الدولية، حيث تم تسليم منازل quot;توسكان فاليquot; في تركيا وفلل quot;ميرادورquot; ضمن مشروع quot;كانيون فيوزquot; المتكامل الذي يجري تطويره في مدينة إسلام آباد في باكستان.


وعلى الصعيد الدولي أيضاً، وقعت quot;إعمارquot; اتفاقية إدارة لتطوير مشروع quot;بيت مسكquot; السكني المتكامل في منطقة المتن الشمالي في لبنان. أما في الأردن، فكشفت quot;إعمارquot; النقاب عن المرحلة الثانية من مجمع الشقق السكنية المؤلف من عدد من الأبنية المنخفضة الارتفاع التي تم تصميمها على الطراز المعماري لدول البحر المتوسط ضمن مشروع quot;سمارة منتجع البحر الميتquot;، المشروع التطويري الرائد الذي أطلقته الشركة في المملكة.

وتستعد quot;إعمارquot; لدخول مرحلة جديدة في خططها التنموية خلال الربع الأخير من العام الحالي، مع قرب افتتاح quot;برج دبيquot;، أطول ناطحة سحاب في العالم.

في سياق آخر، سجلت quot;إعمار إم جي إف لاند ليمتيدquot;، المشروع المشترك لشركة quot;إعمارquot; في الهند، نشرة إصدار مبدئية في quot;مجلس هيئة الأوراق المالية والبورصات الهنديquot; لدخول السوق المالية الهندية، عبر اكتتاب أولي بقيمة 2938 مليون درهم إماراتي (38500 مليون روبية، 800 مليون دولار أميركي).

وتستمر في الوقت عينه المناقشات الخاصة بعملية الدمج المقترحة بين quot;إعمارquot; والشركات العقارية التابعة لـquot;دبي القابضةquot; لتأسيس واحدة من أكبر الشركات العقارية على مستوى العالم.

وأرست إعمار، كما يلفت العبار، مفاهيم جديدة على مستوى القطاع العقاري في دبي، ولعبت دوراً مهماً في دعم النمو الاقتصادي في الإمارة. ومن خلال افتتاح تحفة عالمية استثنائية مثل برج دبي، ستساهم إعمار مجدداً في ترسيخ مكانة دبي على الخريطة الدولية، والمضي قدماً نحو تسجيل إنجازات تاريخيةquot;.