القدس: أعلنت الوزيرة الفرنسية المنتدبة المكلفة التجارة الخارجية آن ماري أيدراك اليوم الخميس في القدس دعم فرنسا لانضمام إسرائيل إلى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. وقالت أيدراك في مؤتمر صحافي إن quot;فرنسا تدعم تماماً ترشيح إسرائيل إلى منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. ونحن واثقون بأن العملية ستتمquot;.

وتأمل إسرائيل في الانتهاء quot;قريباً جداًquot; من إجراءات الانضمام إلى تلك المنظمة. وتشارك إسرائيل بصفة مراقب، وتنتمي إلى عدد من مجموعات العمل واللجان في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، التي تضم ثلاثين بلداً من أثرى دول العالم.

والتقت أيدراك، التي حضرت إلى إسرائيل للمشاركة في مؤتمر دولي ينظمه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، وزراء عديدين، بمن فيهم وزيرا المالية يوفال شتاينتز والبنى التحتية عوزي لانداو quot;بهدف زيادة المبادلات الاقتصادية مع إسرائيلquot;.

وقالت الوزيرة quot;حددنا عدداً من المجالات المحتملة للتعاون، لا سيما الطاقة والتكنولوجيا البيولوجيةquot;، وخصوصاً الطاقة الشمسية وتحلية المياه.

من جانب آخر، حضرت أيدراك عرض أول سيارة كهربائية إسرائيلية، أنتجتها شركة رينو نيسان، التي يرتقب أن تباع في الأسواق اعتباراً من 2011. كما تحدثت الوزيرة عن مشاركة فرنسا في تنمية منطقة نشاط اقتصادي فلسطيني في بيت لحم في الضفة الغربية.