قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اوضح مسؤول سوري رفيع السبت ان سوريا تعيد دراسة اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي بشكل quot;معمق ومتأنquot; قبل الاتفاق على موعد جديد للتوقيع عليها.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري في تصريح صحافي في اعقاب التوقيع على اتفاقات بين سوريا وايطاليا quot;ان سوريا تعيد دراسة اتفاقية الشراكة السورية الاوروبية واثارها على الاقتصاد السوري بشكل معمق ومتأنquot;، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وكان الاتحاد الاوروبي حدد السادس والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر موعدا للتوقيع على اتفاقية الشراكة هذه من دون التنسيق مع دمشق حول هذا الموعد ما دفع السوريين الى طلب ارجائه.

وفي الثالث والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر، اعلن السفير الفرنسي لدى سوريا اريك شوفالييه انه quot;يتفهمquot; رغبة دمشق في quot;اعادة تقييم التاثيرquot; الذي يحدثه اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

وفي اشارة الى عدم حصول تنسيق مع سوريا قبل تحديد موعد التوقيع، قال السفير شوفالييه quot;يمكن تفهم رد فعل السوريين على اعلان الاتحاد الاوروبي موعدا للتوقيع على الشراكة قبل ان يتسلموا رسالة رسمية بهذا الخصوصquot;.

واعلن الرئيس السوري بشار الاسد الخميس ان توقيع اتفاق الشراكة الاوروبية quot;موضوع فني يحتاج لمراجعةquot;، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الفنلندية تاريا هالونين.