لليوم الثاني على التوالي تواصل البورصة المصرة ارتفاعاتها، إذ صعدت الاثنين 0.55% بدعم انتعاش أسواق عالمية وعمليات شراء لمصريين، ونتائج إيجابية لشركات.

القاهرة: واصلت البورصة المصرية ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي، ليربح مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; ما نسبته 0.55% بما يوازي 36.42 نقطة، ليصل إلى 6715.99 نقطة لدى إقفال تعاملات اليوم.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; ارتفع كذلك بنسبة 1.86 %، ليصل إلى 768 نقطة، كما زاد مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 1.5 %، مسجلاً مستوى 1208 نقاط.

وأوضح التقرير أن هذه الارتفاعات جاءت مستفيدة من انتعاش الأسواق المالية العالمية، فضلاً عن عمليات شراء، نفذها مستثمرون مصريون، وارتفاعات في الأسهم القيادية، علاوة على نتائج الأعمال الإيجابية لبعض الشركات.

وأشار إلى أن أحجام التداول تجاوزت 1.4 مليار جنيه، استحوذت على غالبيتها أسهم شركات quot;بايونيرز القابضةquot; وquot;طلعت مصطفى القابضةquot; وquot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;.

وكانت السوق قد استفادت من ارتفاعات الأسهم الأوروبية والآسيوية، بعد تعهد وزراء مالية مجموعة العشرين بالمحافظة على خطط حفز الاقتصادات والنمو لإنعاش الاقتصاد العالمي.

وسجلت البورصة المصرية أمس ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 1.95 %، وسط أجواء إيجابية وتفاؤلية إزاء صعود الأسهم الأميركية وما عكسته من نتائج على باقي الأسواق المالية في العالم.

يذكر أن تعاملات البورصة المصرية كانت قد سجلت انخفاضات خلال معظم تداولات الأسبوع الماضي، بتراجع مؤشرها الرئيس 1.8 %، وكذلك مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 6.8 %.