واصلت البورصة المصرية انتعاشها اليوم الثلاثاء فارتفع مؤشرها الرئيس على خلفية الارتفاعات في أسواق أميركا وأوروبا والبورصات العربية أيضاً.

القاهرة: واصلت البورصة المصرية انتعاشها اليوم الثلاثاء، وارتفع مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; لدى إغلاق تعاملات اليوم بنسبة 2.16 %، مسجلاً 6861.37 نقطة.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; ارتفع أيضاً بنسبة 1.6 %، ليصل إلى 780.62 نقطة، كما امتدت الارتفاعات إلى مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً، الذي ارتفع بنسبة 1.7 %، إلى 1228.96 نقطة.

وأوضح التقرير أن هذه الانتعاشة جاءت على خلفية النشاط القوي الذي سجلته أسواق المال العالمية في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، إضافة إلى الأسواق العربية، ما عزّز من عودة ثقة المستثمرين، وإن كانت بشكل quot;جزئيquot; إلى أسواق المال.

وأشار إلى ان أحجام التداول تحسنت نسبياً خلال تعاملات اليوم، بدعم من تنفيذ صفقات نقل ملكية في سوق خارج المقصورة بلغت قيمتها نحو 400 مليون جنيه، ليصل إجمالي حجم التداول إلى 1.62 مليار جنيه.

وذكر التقرير أن الأسهم القيادية والكبرى استحوذت على غالبية التعاملات، وتصدرها لليوم الثالث على التوالي سهم quot;بايونيرز القابضةquot;، مع إعلان الشركة عن خطط للاستحواذ على شركة quot;بلتونquot; المالية، ما قد يعزز صدارة بنكي الاستثمار في سوق الأوراق المالية في المنطقة.

وكان عدد من أسهم المضاربات عاود نشاطه القوي اليوم، كما نشطت غالبية أسهم سوق خارج المقصورة، مع تزايد فرص عودة بعض شركات هذه السوق للقيد من جديد في السوق الرئيسة، بعد صدور قواعد قيد جديدة.

يذكر أن البورصة المصرية كانت واصلت ارتفاعها أمس، ليربح مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; إجمالي 36.42 نقطة، بما يعادل 0.55 %، ليصل إلى 6715.99 نقطة عند الإغلاق أمس.