بعدما فشلت استراتيجيتها الجديدة للأعمال في إقناع المستثمرين بأنها يمكن أن تحقق نمواً قوياً في الأرباح، تراجعت أسهم سوني إلى أدنى مستوى في نحو 4 أشهر.

طوكيو: تراجعت أسهم شركة سوني اليوم الجمعة إلى أدنى مستوى في نحو أربعة أشهر، بعدما فشلت الاستراتيجية الجديدة للأعمال في شركة صناعة الالكترونيات في إقناع المستثمرين بأنها يمكن أن تحقق نمواً قوياً في الأرباح.

وأشارت سوني، التي تتجه لتسجيل ثاني خسائر سنوية على التوالي، أمس الخميس إلى أنها ستصنع أجهزة تلفزيون ثلاثية الأبعاد، وتقدم منتجات وخدمات أخرى، في إطار خطة لتعزيز هامش أرباح التشغيل إلى 5 % في عام حتى مارس (آذار) 2013.

غير أنه لا تزال هناك شكوك بشأن قدرة سوني على تحقيق هدفها بإعادة أعمالها الخاصة بألعاب الفيديو والتلفزيونات إلى الربحية في العام المقبل، في الوقت الذي تواجه فيه منافسين في الخارج، مثل سامسونغ الكترونيكس الكورية الجنوبية.

وأغلقت أسهم سوني منخفضة 2.4 % إلى 2410 ينات، بعدما هوت في وقت سابق إلى 1375 يناً، مسجلة أدنى مستوى منذ 29 يوليو (تموز). وتراجع مؤشر نيكي القياسي 0.5 %.

وتخلّت سوني عن وظائف، وأغلقت مصانع، وباعت أصولاً غير أساسية، بعد التباطؤ العالمي، بهدف خفض التكاليف، وكان المستثمرون يترقبون استرتيجية مقنعة للنمو من جانب الإدارة قبل إعلانها يوم الخميس.