اعتباراً من عام 2014، ستنقل دايملر خمس إنتاجها من الطراز الجديد من سيارات مرسيدس الفئة سي من مصنعها في سيندلفنجن الألمانية إلى مصنعها في ولاية ألاباما الأميركية.

فرانكفورت: اعتباراً من عام 2014، ستنقل مجموعة دايملر الألمانية لصناعة السيارات زهاء خمس إنتاجها من الطراز الجديد من سيارات مرسيدس الفئة سي من مصنعها في سيندلفنجن في ألمانيا إلى مصنعها في ولاية ألاباما في الولايات المتحدة لتعويض ضعف الدولار.

وقال ديتر زيتشه، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر، في بيان يوم الثلاثاء، quot;من وجهة نظر استراتيجية واقتصادية، فإن هذه الخطوة ضرورية للغاية لمرسيدس بنز، حتى تظل قادرة على المنافسة في المستقبل، وتستغل فرص النموquot;.

إضافة إلى سيارات مرسيدس بنز ذات الدفع الرباعي، التي ينتجها المصنع القائم في مدينة تسكالوسا في ولاية الاباما، سيساهم المصنع أيضاً في إنتاج نحو 20 % من سيارات الفئة سي في المستقبل.

وسيتركز إنتاج الجيل التالي من الفئة سي المخصص للأسواق الأوروبية في مصنع الشركة الموجود في بريمن شمال ألمانيا. في المقابل، سيتم نقل إنتاج مرسيدس من الفئة اس.ال، الذي يلقى رواجاً شديداً، من مصنع الشركة في بريمن إلى مصنع سيندلفنجن.

ونتيجة لذلك، فإن دايملر سوف تعرض quot;فرص عمل مجزيةquot; لعدد 1800 عامل الباقين في مصنعها في سيندلفنجن لتأمين العمالة في ألمانيا.