دبي: تعتزم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، زيادة عدد رحلاتها بين أبوظبي وكاتمندو من أربع رحلات أسبوعياً إلى رحلات يومية اعتباراً من يناير/كانون الثاني 2010.

هذا وقد لاقت رحلات الاتحاد للطيران إلى كاتمندو التي انطلقت في شهر ديسمبر/كانون الأول 2008، قبولاً واسعاً من قبل المسافرين وعملت على زيادة كثافة الحركة المرورية إلى أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب رحلات العبور والتي تشمل لندن وفرانكفورت في غرب أوروبا، ونيويورك وشيكاغو في أمريكا الشمالية.

ومما يدل على نجاح هذا الخط هو ارتفاع نسبة عامل الحمولة إلى ما بين 80 و90 بالمئة لكلا الوجهتين. ويعزى ذلك إلى النمو في قطاع السفر التجاري والتوجه الإيجابي للسياحة الداخلية في نيبال، وأضيفت تلك الرحلات لتلبية طلب العملاء لتوفير رحلات يومية.

وفي هذا الخصوص، يقول جوست دن هارتوج، المدير العام الإقليمي للاتحاد للطيران في منطقتي شمال آسيا وشبه القارة الهندية: quot;إلى جانب الطلب القوي على الرحلات من قبل المواطنين النيباليين العاملين في أبوظبي ومحيطها، فقد رأينا تطوراً كبيراً في قطاع التجارة والسياحة، الأمر الذي يعود بالفائدة الكبيرة لتطور الاقتصاد في النيبال. وإنه لمن دواعي فخر الاتحاد للطيران أن تساعد على دعم هذا النمو بزيادة خدماتها في البلاد.quot;