تونس: نقلت وكالة الأنباء الحكومية في تونس اليوم الأحد عن خليل العجيمي وزير السياحة قوله إن عائدات صناعة السياحة ارتفعت منذ بداية العام وحتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بنسبة 2 % مقارنة بالفترة نفسها من 2008 لتصل إلى 3.21 مليار دينار (2.5 مليار دولار) رغم الأزمة العالمية.

وتغطي السياحة قرابة 75 % من العجز التجاري لتونس، وهي المصدر الأول للعملة الأجنبية، وثاني قطاع مُستقطب لليد العاملة بعد الزراعة. وبلغت عائدات السياحة العام الماضي بكامله نحو 3.3 مليار دينار، واستقبلت تونس نحو سبعة ملايين سائح للمرة الأولى، في البلد الذي يبلغ عدد سكانه حوالي عشرة ملايين نسمة.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن العجيمي، الذي كان يتحدث في البرلمان، قوله إن quot;عائدات القطاع بلغت 3.21 مليار دينار أي بزيادة بنسبة 2 %quot;.

وأضاف إن المؤشرات المسجلة تبقى أفضل بكثير من توقعات المنظمة العالمية للسياحة، مشيراً إلى أهمية التوافد السياحي من البلدان المغاربية، الذي تطور بنسبة 7.8 % خلال هذه الفترة.

وبلغ عدد الوافدين إلى تونس خلال 11 شهر من هذا العام 6.4 مليون سائح، أي بتراجع بنسبة 2.6 % مقارنة بالعام الماضي.

وقال العجيمي لرويترز في يونيو/ حزيران الماضي إنه سيكون جيداً، لو تمكنت بلاده من تحقيق نتائج العام الماضي نفسها، في ظل الأزمة العالمية الحالية.