حصلت بوكرافت، الشركة البحرينية المتخصصة بتقديم الخدمات البحرية الترفيهية المتكاملة، على ترخيص من السلطات الحكومية بتسيير رحلات بحرية سياحية داخلية.

المنامة - إيلاف: أعلنت شركة بوكرافت ذ.م.م.، وهي شركة بحرينية متخصصة بتقديم الخدمات البحرية الترفيهية المتكاملة، حصولها على ترخيص من السلطات الحكومية بتسيير رحلات بحرية سياحية داخلية.

وفي هذا الصدد عبّر روبرت مونتفورد جونز المدير العام لشركة بوكرافت عن سعادته وفخره quot;بحصولنا على هذا الترخيص المهم الذي سوف يسهم في بلورة الأنشطة الترفيهية البحرية المزمع إطلاقها من قبل شركتنا بفي مملكة البحرين، حيث أمضينا شهوراً عدة في إستيفاء إشتراطات مزاولة هذا النشاط من قبل وزارة الداخلية - الإدارة العامة لخفر السواحل، ووزارة الثقافة والإعلام ndash; إدارة السياحة، ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة شئون البلديات والزراعة وهيئة تنظيم الإتصالاتquot;، مثمناً جهود الجهات الحكومية كافة وتعاونهم، مما أسهم في سرعة إتمام هذه الإجراءات.

وأوضح جونز أن الشركة في صدد تدشين جملة من الأنشطة البحرية الترفيهية، مثل رحلات الصيد البحرية، ورحلات الغوص، ورحلات مشاهدة الدلافين والكائنات البحرية الأخرى، والرحلات البحرية الترفيهية العامة، وسوف نوفر مجموعة حديثة ومتنوعة من القوارب واليخوت المزودة بأحدث تجهيزات السلامة والأمان والملاحة البحرية مع طواقم مرخصة ومؤهلة ومدربة على إرتياد البحر.

وأشار إلى أن quot;هذه الخدمات الترفيهية تأتي لتكمل عقد الخدمات التي أطلقتها الشركة هذا العامquot;، مؤكداً أن المملكة بحاجة ماسة لمثل هذه الخدمات لطبيعتها الجغرافية البحرية ولشح الخدمات البحرية الترفيهية المتوافرة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة بوكرافت تم تدشينها في إبريل 2009 من قبل شركة فانجارد للإستشارات، كأول شركة وطنية متخصصة في الخدمات البحرية الترفيهية المتكاملة، مثل إدارة وتشغيل المارينا، واستيراد وتصدير وبيع وتأجير القوارب واليخوت والدراجات المائية، وتقديم خدمات الصيانة للبواخر، وتقديم الإستشارات والخدمات التطويرية واللوجستية للمشاريع العقارية ذات الواجهات البحرية.