أبوظبي: قامت شركة أبوظبي الوطنية للتأجير، المملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الوطني، بتمويل بناء وتملك سفينتين للشحن بقيمة 273 مليون درهم لصالح شركة quot;ستيلار للشحنquot;، إحدى شركات مجموعة الغرير.وقامت الشركة بهيكلة التمويل بطريقة مبتكرة تجعله من أبرز الصفقات في سوق التمويل الإيجاري الذي يشهد نمواً ملحوظاً في المنطقة، وذلك عبر تأسيس شركتين لأغراض خاصة مملوكتين لـquot;أبوظبي الوطنية للتأجيرquot; ومسجلتين في هونج كونج لتمويل بناء وتملك السفينتين.

وقال يوسف عبد الله يوسف، المدير العام لشركة أبوظبي الوطنية للتأجير، عقب المشاركة في تدشين وتسليم السفينة الأولى التي قامت شركة شينان للصناعات الثقيلة ببنائها في كوريا الجنوبية: quot;نفخر بالمساهمة الفعّالة في تمويل النمو المستمر لشركة ستيلار للشحن، ونقدر جهود شركائنا في دعم وتعزيز صناعة الشحن البحري في دولة الإمارات عبر السعي إلى زيادة أسطولها لتلبية الطلب المتنامي في قطاع النقلquot;. ويتوقع إنجاز وتسليم السفينة الثانية في يناير 2010.

وكشف يوسف عبد الله يوسف أن شركة أبوظبي الوطنية للتأجير على وشك توقيع اتفاقيات تمويلات مشابهة مع عدد من شركات الشحن العامل في دولة الإمارات علاوة على تفاوضها مع عدد من شركات الشحن العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضح أن الصفقة تعد معلماً في مسيرة شركة أبوظبي الوطنية للتأجير، التي تعمل على تنويع نشاطاتها من الأصول والمعدات لتشمل مختلف نشاطات التأجير مع التركيز على الأصول المنتجة التي تسهم في النمو الاقتصادي.

وأشار المدير العام لشركة أبوظبي الوطنية للتأجير إلى أن الشركة تقدم حزمة واسعة من الخدمات التي تشمل تمويل الطائرات ومعدات البناء والرافعات والبلدوزرات والمعدات التجارية الضخمة ومعدات خدمات تبريد المناطق والتوربينات وماكينات الطباعة وسفن الشحن البحري واليخوت وبقية الأصول المنقولة.

من جانبه قال حبيب مبارك، رئيس شركة ستيلار للشحن: نفخر بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للتأجير، التي تتمتع بسمعة متميزة وسجل حافل في هذا المجال. وأضاف: نحن ملتزمون بتقديم أفضل الخدمات ووضع معايير جديدة فيما يتعلق بالسلامة والجودة وخدمة العملاء، مشيراً إلى أن الصفقة تتيح لشركة ستيلار زيادة أسطولها لتلبية الطلب المتزايد في صناعة الشحن البحريquot;.

وأعرب عن تقديره للمهنية العالية والعمل المتميز الذي أبداه فريق شركة أبوظبي الوطنية للتأجير خلال مرحلة الإعداد لاتفاقية التمويل، الأمر الذي يكشف عن الخبرة العميقة والمعرفة الواسعة التي تتمتع بها الشركة.